اخبار

لقب لومان يداعب تويوتا

يسعى فريق تويوتا مجددا للفوز بسباق لومان الذي يراوغه بعدما أعلن التزامه بالبقاء في بطولة العالم للقدرة والتحمل لموسم آخر على الأقل.. وكان المصنع الياباني يدرس موقفه بعد انسحاب فريق بورشه حامل اللقب في نهاية موسم 2017 ليترك تويوتا باعتبارها المصنع الكبير الوحيد المتبقي في البطولة.

 وقال تويوتا في بيان إنه سيلتزم بالوجود في البطولة لموسم 2018-2019 ”على الأقل“ عقب إعلان اللوائح.

وسيمثل هذا القرار دفعة معنوية لبطل سباقات الفورميولا وان مرتين فرناندو الونسو الذي اختبر مع تويوتا في البحرين الشهر الماضي ويأمل في المنافسة في سباق لومان في مسعاه ليصبح ثاني سائق فقط يفوز ”بالتاج الثلاثي“ في رياضة المحركات.. ولم يحقق هذا الإنجاز سوى السائق البريطاني الراحل جراهام هيل ويحتاج ذلك إلى الفوز بسباق إنديانابوليس ولومان 24 ساعة وبطولة العالم الفورميولا وان .

وشارك سائق ماكلارين في سباق انديانابوليس 500 هذا العام وكان يتصدر السباق قبل أن ينسحب بسبب مشكلة في محرك سيارته.. وقالت تويوتا انها ستعلن تشكيلتها لبطولة العالم للتحمل مطلع العام المقبل.

وفازت شركة يابانية واحدة بسباق لومان وهي مازدا عام 1991.. وحصلت تويوتا على مركز وصيف البطل خمس مرات وأنفقت مئات الملايين من الدولارات على مدار سنوات لتحقيق الانتصار في السباق الفرنسي الكلاسيكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى