اخبار

21,622 وحدة إجمالى السيارات المستوردة فى كوريا خلال مارس

قال اتحاد صناعي إن مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 11% على أساس سنوي في شهر فبراير بفضل الإمدادات المحسنة والموديلات الجديدة.

وقالت الرابطة الكورية لمستوردي السيارات وموزعيها (KAIDA) في بيان إن عدد المركبات الأجنبية المسجلة حديثا بلغ 21,622 وحدة الشهر الماضي، ارتفاعا من 19,454 وحدة قبل عام.

وقال “جونج يون-يونج”نائب رئيس مجلس الإدارة في KAIDA في البيان: “ساعدت إمدادات السيارات لبعض العلامات التجارية وإطلاقها للسيارات الجديدة على زيادة المبيعات الشهر الماضي”.

وقال البيان إن الموديلات الثلاثة الأكثر مبيعا الشهر الماضي هي سيارة السيدان “520” لـ بي إم دبليو، وسيارة السيدان “ES300h” لـ لكزس، وسيارة السيدان “350 4MATIC” لـ مرسيدس بنز.

وفي فبراير باعت 3 علامات تجارية ألمانية – مجموعة فولكس فاجن كوريا، ومجموعة بي إم دبليو كوريا، ومرسيدس بنز كوريا – ما مجموعه 15,740 وحدة، بزيادة 6.8% من 14,738 في العام السابق.

وقالت KAIDA إن السيارات الألمانية شكلت 73% من السيارات المستوردة المباعة في رابع أكبر اقتصاد في آسيا الشهر الماضي.

وباعت 3 علامات تجارية يابانية – هوندا موتور، وتويوتا موتور، وعلامتها التجارية المستقلة لكزس – 2,200 وحدة الشهر الماضي، أي أكثر من الضعف من 1,009 وحدات قبل عام.

 

وقالت KAIDA إن العلامات التجارية المستوردة شكلت 15.9% من سوق سيارات الركاب الكورية في يناير، بانخفاض عن 18.1% قبل عام. لم يتم الإعلان بعد عن حصتها السوقية لشهر فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى