اخباررياضة

فرستابن يفوز بسباق ألمانيا وهاميلتون يخرج صفر اليدين

شهد سباق المانيا العديد من الحوادث ونزول سيارة الأمان إلى الحلبة ورغم تلك الاحداث الدرامية فاز ماكس فرستابن بسباق جائزة ألمانيا الكبرى الممطر والفوضوي بشكل جنوني بينما فشل لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان في الحصول على نقاط ليخرج من السباق صفر اليدين.

وفي سباق استثنائي تغيرت فيه الحظوظ بشكل دائم وخضع فيه العديد من السائقين للكثير من وقفات الصيانة ووسط إثارة لا نهائية انطلق سيباستيان فيتيل سائق فيراري من المركز الأخير ليحتل المركز الثاني أمام جماهير بلاده… وحقق الروسي دانييل كفيات الذي أصبح أبا يوم السبت، نتيجة مذهلة بالحصول على المركز الثالث مع تورو روسو ليمنح الفريق المملوك لرد بل ثاني منصة تتويج له على الإطلاق.

وقال فرستابن الذي أنهى السباق بفارق 7.333 ثانية عن فيتيل ”كان سباقا مذهلا لأفوز به في النهاية. الأمور كانت خادعة لاتخاذ القرارات الصحيحة وكان يجب علينا التركيز“.. وتقلصت مسافة السباق من 67 إلى 64 لفة بعد فترة أولى خلف سيارة الأمان بسبب الأمطار قبل أن يتم الانطلاق من وضع الثبات.

وانسحب فالتيري بوتاس، الذي تصدر السباق لفترة قصيرة، سائق مرسيدس وأقرب منافسي هاميلتون على اللقب قبل ست لفات من النهاية ليظل الفارق بينهما 39 نقطة بعد 11 من 21 سباقا.

وفاز مرسيدس، الذي خرج خالي الوفاض في الجائزة الكبرى رقم 200 كفريق مستقل فيما يبدو أنها الجائزة الكبرى الأخيرة في ألمانيا لبعض الوقت في ظل الغموض الذي يحيط بمستقبل الحلبة، في تسعة من عشرة سباقات قبل هوكنهايم.

 

وخضع فرستابن، وهو السائق الوحيد الذي كسر هيمنة مرسيدس على الانتصارات حتى الآن هذا الموسم، لخمس وقفات صيانة في طريقه إلى فوزه الثاني هذا الموسم كما فقد السيطرة على السيارة التي دارت 360 درجة حول نفسها بعد نصف السباق.. ونزلت سيارة الأمان إلى الحلبة أربع مرات.

وقال فيتيل ”كان سباقا طويلا وفي بعض الفترات شعرت أنه لن ينتهي أبدا والظروف كانت صعبة وأنا سعيد للغاية. كان ممتعا جدا“.

وكان هاميلتون، الذي بدأ من مركز أول المنطلقين وبجانبه الهولندي الشاب فرستابن في الصف الأول، محظوظا لإنهاء السباق في المركز 11 من بين آخر 14 سيارة على أرض الحلبة بعد اصطدامه بالحواجز وتحطم الجناح الأمامي في سيارته.. وعوقب السائق البريطاني، الذي فاجأ فريقه مرسيدس بالدخول للخضوع لوقفة صيانة، بإضافة خمس ثوان إلى زمنه.

وكان شارل لوكلير سائق فيراري أقل حظا إذ اصطدم بالحواجز وانسحب من السباق في اللفة 29 عندما كان في المركز الثاني وفي طريقه للصدارة.. وجاء الكندي لانس سترول سائق ريسنج بوينت رابعا أمام الإسباني كارلوس ساينز سائق ماكلارين.

ومنح التايلاندي ألكسندر ألبون نقاطا إضافية إلى تورو روسو باحتلال المركز السادس وخلفه ثنائي ألفاروميو كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفيناتزي على الترتيب.. وأكمل ثنائي هاس رومان جروجان وكيفن ماجنوسن المراكز العشرة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى