398 ملايين يورو أرباح Bentley Motors خلال النصف الأول من 2022

حقّقت Bentley Motors نتائج مالية مشجِّعة خلال الشهور الستة الأولى من 2022 وذلك على الرغم من استمرار عدم الاستقرار الاقتصادي على الصعيد الدولي.. ورغم أن النظرة المستقبلية للنصف الثاني من السنة تبقى مليئة بالتحدّيات، إلا إن العلامة التجارية البريطانية الفاخرة قد أعلنت عن أرباح تشغيلية بقيمة 398 ملايين يورو، مع زيادة نسبتها 124  % بالمقارَنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.. وتميّزت الأرقام نصف السنوية بتخطّيها مبلغ الـ389 مليون يوروالمسجَّل في كامل 2021 والتي كانت السنة القياسية السابقة للشركة.

وقد زادت المبيعات الإجمالية من 1.324 مليار يورو خلال النصف الأول من 2021 إلى 1.707 يورو، بينما ارتفع الإيراد للسيارة الواحدة من 186,يورو إلى 213,000 يورو، ويعود الفضل الكبير بهذا إلى المستويات الإضافية من خيارات التخصيص. يُشار إلى أنه لا توجد حالياً أي علامة تجارية فاخرة تبيع سيارات أكثر من Bentley ضمن الفئات التي يزيد سعرها عن 200,000 أو 250,000 يورو.. كما وصل العائد على المبيعات إلى نسبة قياسية بلغت 23.3 % خلال الستة شهور الأولى من 2022، مرتفعاً من 13.4 % السنة السابقة.

وفيما يتعلّق بالطرازات، فقد حظيت المركبة الرياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV) الفاخرة الأفضل مبيعاً من نوع Bentayga بنسبة 40 % من المبيعات الإجمالية، فيما سجّلت السيدان الأحدث Flying Spur نسبة 27 % وتمتّعت السيارة الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) طراز Continental GT بنسبة 33 %.

هذه الأرقام الأخيرة تدعم استراتيجية Beyond100 التطلُّعية لدى Bentley، وذلك مع قيام العلامة التجارية البريطانية بإعادة ابتكار مجموعة منتَجاتها الكاملة لتبنّي مستقبل كهربائي وتحقيق الحياد الكربوني بحلول سنة 2030.. ويشمل هذا برنامجاً استثمارياً لعشر سنوات بقيمة 3مليار يورو يغطّي المنتَجات المستقبلية ومصنع بايمز لاين في كرو بإنجلترا، حيث يجري صنع كل طرازات Bentley.

تعليقاً على هذا الأمر، قال أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bentley Motors: “معبقاء عدم الاستقرار الاقتصادي دولياً، فإنه من الواعد فعلاً رؤية Bentley وهي تُظهِر استمرارية في نتائجها المالية تزامناً مع إعادة ابتكارنا للشركة،وذلك تماشياً مع استراتيجيتنا Beyond100 وتشكيل الأسس لمواجَهة الصدمات الخارجية الإضافية. والزيادة الكبيرة في الطلب والاستثمار في برنامجنا التخصيصي Mulliner قد ساهمابالتحديد في دفع العائد القياسي على المبيعات، كما أدّى الاهتمام الدولي المستمر بمجموعة الطرازات الأحدث ضمن قطاع السيارات الفخمة إلى تحقيق إيرادات قياسية عالية. وبهذه المناسَبة، أودّ أن أشكر الزملاء الذين يبذلون جهداً كبيراً لتفانيهم الدائم، وذلك مع مضي Bentley في رحلة تحوُّلها البارزة نحو مستقبل كهربائي والاستقلالية المالية، وأن تكون رائدة في مجال التنقُّل الفاخر المستدام.”

من جهته، قال يان-هنريك لافرينتز، عضو مجلس الإدارة للشؤون المالية وتقنية المعلومات لدى Bentley Motors: “تتابع Bentley تركيز جهودها على تعزيز الاستدامة والربحية على المدى الطويل. وهذه النتائج تعكس الموقع التسعيري ذا المكانة القوية والإيرادات الزائدة في ظل أسعار الصرف الاختيارية والملائمة. وبالتوازي مع هذا، نستمر في الحفاظ على أسس تكاليفنا المنخفضة التي تقود نموذج أعمال أعيدت هيكلته والذي يولِّد عوائد قوية على استثمارنا ومبيعاتنا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.