5 اخطاء قاتلة تدمر محرك سيارتك

هناك 5 أخطاء قاتلة منتشرة بين بعض قائدى السيارات تؤدى الى تدمير محرك السيارة.. من هناك وجب لفت الانتباه اليها وضرورة الحذر من ارتكابها.

1- تسخين المحرك

لا تحتاج العربية الي وقت طويل لتسخين المحرك في أي موسم.. ويجب ألا يتجاوز التسخين دقيقتين أو ثلاث دقائق على الأكثر وهذا يكفي للمضخة لتوزيع الزيت داخل المحرك ومكوناته التي تتعرض للاحتكاك.

تعرف على مشاكل ترموستات السيارة وكيفية فحصها

2- صيانة دورة التبريد

تؤدي الأخطاء في صيانة الردياتير إلى حدوث عطل.. مثل التسليك الخاطئ للردياتير، واستخدام المياه العادية التي تحتوي على الاملاح وبتأثر على الاجزاء الميكانيكية المتعلقة بدورة التبريد وكذلك غليانها في درجة حرارة اقل من درجة حرارة المياه المقطرة .

أسباب تكون الاملاح على أقطاب بطارية السيارة ؟

3- استخدام دواسة البنزين بقوة

تجنب تضغط على دواسة البنزين بقوة، وقم باستخدامها بطريقة مثالية، حتى لا يندفع الوقود بطريقة اعلى من المسموح بها مما يحدث حالة من الاحتراق الإضافي، كما أن هذا الاسلوب يزيد من مشاكل المحرك على المدى البعيد.

4- زيت المحرك

يجب أن نقيس مستوى الزيت جيدًا داخل محرك العربية، ونتجنب مشكلة الزيادة والتقليل، ونلاحظ درجة اللزوجة وعدم تعديل خصائصه التى لها تأثير على المكونات المعدنية الداخلية، ويجب أن نتبع تواريخ المطلوبة لديناميكية زيت المحرك، وذلك للحصول على عمر أطول وأداء عالي الجودة.

كيف تشترى الجنط المناسب لسيارتك .. وكيف يمكن تنظيفه ؟

5- بخاخات الوقود

 من الأفضل أن تقوم بتنظيف بخاخات الوقود من وقت إلى اخر، مع إزالة الشوائب والرواسب والتي تتكون بسبب درجة الوقود المستخدمة، ولكي تتجنب مشاكل اختناق المحرك، والحصول على عزم مناسب للانطلاق.

تعرف على علامات تلف كمبروسر التكييف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.