6.6 % انخفاض مبيعات السيارات المستوردة بكوريا الجنوبية خلال سبتمبر

انخفضت مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية في سبتمبر الماضي بنسبة 6.6% عن نفس الشهر من العام الماضي، بسبب قلة أيام العمل والخلل في الإمدادات نتيجة نقص قطع الغيار، وفقا لجمعية صناعية .

وقالت جمعية كوريا لمستوردي السيارات وموزعيها (KAIDA) في بيان إن عدد المركبات الأجنبية المسجلة حديثا تراجع إلى 20,406 وحدات في الشهر الماضي، منخفضا من 21,839 وحدة في نفس الشهر من العام السابق.

وأظهر البيان أن انخفاض مبيعات السيارات المستوردة يرجع إلى أيام العمل الأقل بسبب عطلة عيد الحصاد تشوسوك، وتعطل الإنتاج بسبب نقص أجزاء أشباه الموصلات.

وكانت الموديلات الثلاثة الأكثر مبيعًا الشهر الماضي هي شاحنة بيك اب كولورادو من شفروليه، وسيارة GLC 300e 4MATIC كوبيه من مرسيدسبنز والسيارة الرياضية متعددة الاستخداماتGLC 300e 4MATIC من مرسديسبنز.

وفي الشهر الماضي، باعت ثلاث علامات تجارية ألمانيةأوديفولكس واجن كوريا، ومجموعة بي إم دبليو كوريا ومرسديس بنز كورناما مجموعه 13,646 وحدة بانخفاض 9.7% على أساس سنوي من 15,104 وحدات في سبتمبر العام الماضي.

وقالت الجمعية إن السيارات الألمانية شكلت 7 من أصل 10 سيارات مستوردة تم بيعها في البلاد الشهر الماضي.

وواصلت ثلاث شركات يابانية لصناعة السياراتهوندا موتور وتويوتا موتور ولكزس، العلامة التجارية المستقلة لتويوتاالإبلاغ عن تحسن في المبيعات الشهر الماضي بعد سنوات من ضعف المبيعات بسبب النزاع التجاري المطول بين سيئول وطوكيو.

وقد قفزت مبيعاتها بنسبة 9.3% إلى 1,593 وحدة في سبتمبر من 1,458 في العام السابق.

وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر، باعت شركات صناعة السيارات المستوردة 214,668 سيارة، بزيادة 12% من 191,747 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي.

وشكلت العلامات التجارية المستوردة 20% من سوق سيارات الركاب الكورية في أغسطس، ارتفاعا من 18.61% قبل عام. وقالت الجمعية إن حصة السيارات في السوق لشهر سبتمبر ستكون متاحة الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *