7.7 مليار يورو أرباح BMW فى النصف الأول من 2022

حافظت مجموعة BMW في مسارها الصحيح في النصف الأول من عام 2022. وبفضل ما تتمتع به من خبرة عالية ومرونة في التعامل مع مختلف الظروف، فقد واجهت الشركة تحديات، ومن ضمنها الظروف الصعبة التي واجهت سلسلة التوريد وتوقف إرسال أشباه الموصلات وقطع التوريد المحددة.

وقد انعكست القوة الأساسية لمجموعة BMW وتميزها التشغيلي في أرباحها للأشهر الستة الأولى: ورغم التقلبات، حققت الشركة هامش الأرباح قبل احتساب الضرائب للمجموعة بنسبة 24.5٪ (الربع الثاني 2022: 11.3٪). وساهمت إعادة تقييم الأسهم المملوكة سابقًا في المشروع الصيني المشترك BMW Brilliance Automotive Ltd. في تحقيق عائدات مرتفعة.. وقد ساهم هذا التقييم المرتفع نتيجة للدمج الكامل في 11 فبراير بزيادة النتائج المالية بمقدار 7.7 مليار يورو.

بدء إنتاج سيارة BMW الفئة السابعة الجديدة في مصنع دينجولفينج

وفي تعليق له قال أوليفر زيبسي، الرئيس التنفيذي لشركة BMW AG في ميونيخ : “في ظل الظروف غير المواتية، تتميز مجموعة BMW بدرجة عالية من المرونة. تدرك الشركة التغييرات في البيئة الاقتصادية في مرحلة مبكرة وتتصدى لها وفقًا لذلك. لقد أثبتت كفاءاتنا والمستوى العالي من المرونة والأداء التشغيلي مرارًا وتكرارًا أنها تمثل مزيجاً فعالاً لضمان المسار الناجح لمجموعة BMW حتى في الظروف القاسية. ستكون هذه القوة مهمة مرة أخرى الآن، حيث نتوقع ظروفاً اقتصادية معاكسة متزايدة قادمة بالإضافة إلى النقص المستمر في الإمدادات”.

وتساهم مجموعة BMW بروحها الريادية وتركيزها المستمر على الابتكار في تحقيق النجاح على المدى الطويل لمجموعة BMW. وتتمثل فكرة الإثبات القادمة لقوتها المبتكرة بالكهربائية النقية NEUE KLASSE. وسيتم التوجه بالكامل نحو الاستدامة والاقتصاد الدائري، بالاعتماد على تقنيات وعمليات إنتاج جديدة من منتصف العقد فصاعداً. ستساهم المنتجات الكهربائية بالكامل من NEUE KLASSE مساهمة كبيرة في زيادة حجم مبيعات مجموعة BMW من منتصف العقد فصاعدًا، وستساهم في ترسيخ التنقل بالاعتماد على الطاقة الكهربائية.

مبيعات BMW من السيارات الكهربائية تتجاوز حاجز الـ 59688 وحدة

وأضاف زيبسي: “المنتجات التي تسبب ارتباطاً عاطفياً والتكنولوجيا المبتكرة هي العمود الفقري لنجاح أعمالنا وستظل كذلك. إن مجموعتنا المتنامية من السيارات الكهربائية بالكامل، والمزودة بنظام التشغيل BMW 8 تثير إعجاب العملاء والخبراء على حد سواء – وهي بالفعل المحرك الرئيسي لمبيعاتنا في الوقت الحالي”.

و”اعتبارًا من عام 2025، سنحقق القفزة الكبيرة التالية مع NEUE KLASSE: والتي تحدد تمثله مجموعة  BMW  في المستقبل. في البداية، سنخطط لسيارة سيدان مدمجة في الفئة 3 وSUV الرياضية. وبحلول نهاية العقد، من المتوقع أن يمثل NEUE KLASSE أكثر من نصف مبيعاتنا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.