8 خطوات بسيطة لتغيير بوجيهات سيارتك

نتعرف من خلال هذه الخطوات البسيطة على كيفية تغيير البوجيهات بطريقة سريعة وصحيحة 

1 – قم بتنظيف فتحة البوجيهات فى كتلة الإسطوانة باستخدام قطعة قماش نظيف خالبة من الكتان.. ثم قم بمسح التراب بعيدا عن فتحة البوجيهات ولا تقذف باى قاذورات فيها.

2 – قم بتغطية الرقائق الحلزونية فى البوجيهات بمادة مركبة مانعة للإحتكاك.

3 – قم بربط اسلاك البوجيهات فى المحرك بصورة يدوية مع تدويره فى اتجاه عقارب الساعة.. يطلق على هذا الأمر اسم تثبيت البوجيه ويجب عليك أن تقوم بهذا الإمر بصورة يدوية وإلا فإنك سوف تخاطر بإفساد البوجيهات والمحرك.. إذا واجهتك مشاكل فى الإمساك بالبوجيهات يمكنك شراء محرك بدء تشغيل المحرك لتثبيته فوقه أو يمكنك استخدام غطاء واقى لسلك بوجيه قديم أو قطعة من خرطوم خالى.

4 – بعد أن تثبت البوجيهات باليد قم بتدويره مرتين على الأقل قبل استخدام جلبة وسقاطة البوجيه.

5 – قم بتركيب جلبة البوجيه فوق البوجيه واستخدم يد السقاطة واستمر فى تدوير البوجيه فى اتجاه عقارب الساعة حتى تلقى مقاومة.. ولا تقم بتثبيت البوجيه بصورة مبالغ فيها فقط قم بتركيبه برفق وقوة حيث إن البوجيه يجب أن يكون قويا عندما تحاول فكه ولكنك يجب أن تتمكن من فكه على أى حال إذا كان لديك مفتاح ربط يمكنك استخدامه بعد أن تثبت البوجيه باليدز ثم حاول فك البوجيه باليد.. يعطيك هذا الإحساس الملائم بمدى الشدة التي يجب أن يكون عليها البوجيه .. ويميل معظم الأفراد الذين يقومون باستبدال بوجيهات سياراتهم بأنفسهم بعدم استخدام مفاتيح ربط لأنها من الصعب العمل معها فى المساحات الصغيرة بين كتلة المحرك وأجزاء السيارة الأخرى.

6 – قم بفحص سلك البوجيه بأكمله قبل تركيب الغطاء الواقى الخاص به.. فإذا كان السلك مشقوقا أو باليا أو مشبعا بالزيت قم باستبداله.

7 – قبل أن تلحق الغطاء الواقى إلى البوجيه قم باستبدال زيت تزييت السليكون لداخل الغطاء ثم ادفع الغطاء على طرف التوصيل المكشوف البوجيه الجديد واضغط عليه بشدة فى مكانه.

8 – قم بتكرار الخطوات المتعلقة بإزالة وقراءة وضبط فجوة وتركيب كل البوجيهات الأخرى عندما تنتهى من العمل ابدأ فى تشغيل المحرك لتتأكد من أن السيارة تعمل بصورة صحيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *