اخبار

B95 .. أول سيارة كهربائية خارقة من طراز BARCHETTA

تسطر شركة أوتوموبيلي بينينفارينا فصلاً جديدًا مثيرًا في تاريخها الحافل خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات بتقديم أول سيارة كهربائية بالكامل مكشوفة من طراز Barchetta في العالم، وهي السيارة B95 الجديدة المذهلة.

تُعد سيارة Barchetta الخارقة الكهربائية بالكامل تحفة فنية في التصميم والتكنولوجيا، فبساطة هيكلها المكشوف الانسيابي تتباين مع التفاصيل الفنية البديعة لتقدم تصميمًا رائعًا لسيارة سباق كلاسيكية معززة بأداء كهربائي بالكامل.

تمتاز فلسفة التصميم PURA التي تتبناها شركة أوتوموبيلي بينينفارينا بخطوط تصميمية أنيقة وأبعاد متناسقة رائعة، ويتجلى ذلك بوضوح في الطراز التجريبي PURA Vision الذي أُعلن عنه مؤخرًا. وتم تجسيد مبادئ هذه الفلسفة حتى تتماشى مع السيارة B95 الجديدة من أجل تحقيق توازن بين اللمسات المستوحاة من سيارات السباق الكلاسيكية الشهيرة وبين عناصر التصميم المستقبلية مع الالتزام بفلسفة PURA.

وتتألق السيارة B95 خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات في أول ظهور عالمي ، جنبًا إلى جنب مع السيارة GT الخارقة Battista Edizione Nino Farina التي ظهرت أول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في شهر يوليو ، وكذلك الطراز التجريبي PURA Vision الذي أُعلن عنه مؤخرًا.

من المرتقب بدء تصنيع هذه السيارة المذهلة ذات الأعداد المحدودة وتسليمها لحاجزيها خلال عام 2025 الذي يوافق مرور 95 عامًا على إنشاء شركة Pininfarina SpA. أما حرف B فيرمز إلى الاسم Barchetta، ويندمج هذا الحرف مع الرقم أعلاه ليشكّل اسم السيارة الجديدة B95.

لن يُنتج من هذه السيارة الجديدة سوى عشر سيارات، كل منها مخصَّصة بإتقان فائق بالتعاون بين فريق التصميم بشركة أوتوموبيلي بينينفارينا في مدينة كامبيانو والعميل الحاجز للسيارة ليحصل على سيارة متفردة لا مثيل لها. أبدع فريق التصميم في أوتوموبيلي بينينفارينا سيارة العرض الأنيقة المخصصة لاحتفالية أول ظهور عالمي لهذا الطراز في أسبوع مونتيري للسيارات، وصُنِعت بأيدي فريق من المحترفين بشركة Pininfarina SpA في مدينة كامبيانو.

يتميز تصميم B95 بهيكل شامل بالعرض الكامل يمتد بشكل انسيابي حتى المصدات الأمامية. ويوجد خط غائر مرتفع يمنح التصميم الخارجي للسيارة مظهرًا قويًا يلفت الأنظار. أما داخل المقصورة، فتوفر إحساسًا بالأمان والراحة دون عزل الركاب عما يحيط بهم مناظر ومعالم على الطريق.

 

تأتي السيارة B95 التي ستظهر لأول مرة عالميًا في مونتيري لهذا العام ببدن مطلي في الأساس بلون Bronzo Superga ميتالك، ليقدم تباينًا رائعًا مع قسم Giallo Arneis اللامع المميز من الأمام وأعلى الشكل المُقَبب فوق السائق، ومكتوب عليه «95» بلون Black Gloss.

أما الاعتماد الملحوظ على الكربون Black Exposed Signature Carbon، فيقدم تأثيرًا تقنيًا منحوتًا ثلاثي الأبعاد يتباين مع الطلاء الأنيق لبدن السيارة. كما يمكن رؤية اللمسات الجمالية المتباينة هذه حول الموزع المصنوع من ألياف الكربون من ناحية الأمام وحول مخرج الهوء الخلفي.

طلاء بدن السيارة لامع متعدد الطبقات ورائع يؤكد على التصميم الأنيق لسيارة B95. وتتخلله شرائح ميتاليك ذهبية تضفي عمقًا مذهلاً للون. ففي النهار، تبدو هذه الشرائح ذهبية في اللون والملمس، بينما في الليل تتحول إلى اللون البرونزي، ما يعطي انطباعًا بطلاء لونين مختلفين حسب وقت رؤية السيارة خلال اليوم.

لتكتمل روعة التصميم الخارجي، تتألق السيارة B95 بعجلات أمامية مقاس 20 بوصة / خلفية مقاس 21 بوصة مصنوع من الألومنيوم السبائكي مطلية باللون الأسود Matt Black، وتتباين مع الأقواس الخارجية البارزة المطفأة اللمعان والمصنوعة من الألومنيوم والمصقولة بدقة فائقة وحلقات القفل المركزي مصنوعة من الألومنيوم المصقول المؤكسد باللون الأسود، وفكوك المكابح مطلية بلون Giallo Arneis لتتناغم مع الأجزاء الخارجية اللامعة.

أما المقصورة الداخلية، فمستوحاة تمامًا من سيارات السباق الكلاسيكية لكن بتصميم مستقبلي، بينما التابلوه والتقنيات الداخلية مأخوذ من السيارة التجريبية، ما يمنح الركاب شعورًا بالأمان والرفاهية.

وإذا جلست على مقعد السائق، فستجد أن لوحة التابلوه كبيرة الحجم تتناغم مع التصميم الخارجي حيث تمتد الخطوط المميزة من غطاء المحرك إلى داخل المقصورة، كما هو الحال في الطراز التجريبي PURA Vision.

إلى جانب التابلوه الفاخر المصنوع من ألياف الكربون، صُممت المقصورة لتمنح الراكب تأثير الجناح الطافي. كما أن التابلوه مكسو بجلد Tan Sustainable Luxury Leather مع نقش مخصص حسب الطلب يتباين مع لمسات الألومنيوم المصقول المؤكسد باللون الأسود التي تزين أجزاءً أخرى من السيارة.

المقاعد مكسوة أيضًا بجلد Tan Sustainable Luxury Leather، ومستوحاة من مقاعد سيارات السباق الكلاسيكية، ومصممة لتحتوي الراكب من كل جانب. كما صُمم جانبا كلا المقعدين بشكل منحنٍ لاحتواء السائق والراكب وتوفير الراحة والحماية بتصميم مكون من جزئين مستوحى من مقاعد الطراز التجريبي PURA Vision مع حليات ألومنيوم فريدة.

تكمن تحت غطاء محرك السيارة B95 مجموعة الدفع والحركة المتطورة ذاتها التي تقدم أداءً فائقًا يحبس الأنفاس كما هي الحال في السيارة Battista GT الخارقة، ولكن مع تعديلات فريدة تليق بهذه السيارة الوحيدة من نوعها، وتتسارع السيارة B95 من وضع الثبات حتى 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين وتصل إلى سرعة قصوى تزيد على 300 كم/ساعة.

تعمل أول سيارة Barchetta خارقة كهربائية بالكامل في العالم ببطارية ليثيوم أيون فائقة السعة بقدرة 120 كيلووات/ساعة قادرة على توليد طاقة قصوى تبلغ 1900 حصان.. وتتمتع حزمة البطارية على شكل حرف T المزودة بتبريد سائل بحماية عالية، فهي مثبتة في صندوق قوي خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون، ويمكن شحنها بشواحن التيار المستمر DC السريعة بطاقة تصل إلى 270 كيلووات ليصل مستوى الشحن إلى 20-80% في غضون 25 دقيقة.

توجد أربعة محركات كهربائية مستقلة فائقة الأداء تولِّد هذه القدرة الهائلة على الطريق، بواقع محرك على كل عجلة. وتوجد خمسة أوضاع متنوعة للقيادة تعتمد على تقنية توجيه عزم الدوران الكامل للسماح لقائد السيارة بتخصيص توصيل الطاقة والتحكم على الطريق وفقًا لتفضيلاته وظروف القيادة.

تتوفر خمسة أوضاع للقيادة يمكن الاختيار من بينها لتخصيص ديناميكيات القيادة حسب رغبة السائق، وهي: Calma و Pura و Energica و Furiosa و Carattere، ويمكن اختيار الوضع المطلوب من خلال قرص مستدير بتصميم رياضي يعمل باللمس يوجد إلى جانب عجلة القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى