Bentley توفر نسخ Azure بتصميم أنيق ولمسات متميزة

تميّزت Bentley بتوفير الأداء السلس والراحة العالية خلال الرحلات الطويلة، وهي بالتالي ترتكز اليوم على هذه السمعة البارزة وترتقي بها للأعلى عبر عائلة جديدة ستتوفر فيكافة المجموعات الخمس من الطرازات. ضمن هذا السياق، ستقدّم مجموعة Azure الجديدة لعملاء  Bentleyباقة منتقاة بعناية من الخصائص المصمَّمة لتعزيز مستويات الرفاهية والراحة لركّاب السيارة، مما يجعل كل رحلة تجربة مريحة بغضّ النظر عن المسافة المقطوعة.

وتُعتبَر Azure أكثر من مجرّد باقة مواصفات، إذ إنها تتضمّن نفحات حسّية وبصرية تم تصميمها لتقليل الضغط وتعزيز مستويات الرفاهية، بالإضافة لاحتوائها على تقنيات لمساعَدة السائق بهدف إتاحة القيام برحلات أنعم وأكثر أماناً، مما يمكّن السائق والركّاب من الخروج من السيارة في نهاية الرحلة وهم يتمتّعون بإحساس منعش وبيقظة كاملة ويكونون على استعداد تام لمعاودة عيش حياتهم كثيرة الانشغال.

سلامة، طمأنينة واسترخاء

تُعدّ المقاعد عاملاً أساسياً فيما يتعلّق بالراحة والسيطرة أثناء القيادة. بناءً عليه، سوف تتضمّن كل سيارات Bentley Azure مواصفات راحة المقعد الأمامي Front Seat Comfort Specification، حيث هناك مقاعد قابلة للتعديل وفق 22 اتجاهاً، وبالتالي يمكن لكل الركّاب من مختلف قياسات الطول والوزن، بدءً من نسبة الـ95 بالمئة من الرجال وصولاً إلى نسبة الـ5 بالمئة من النساء، الحصول على وضعية الجلوس المثالية لهم، بينما تساعد وظيفة التدفئة والتهوية في الحفاظ على حرارة الجسم المثلى لتعزيز الراحة والقدرة الإدراكية.

يُشار إلى أنه عند ارتخاء الجسم، فإنه يستهلك ما يصل إلى 30 بالمئة أقل من الأوكسجين، مما يقلّل القدرة على التفكير، ويفرض المزيدمن الضغط على الجسم. ولهذا، تقدّم Azure ميّزة التدليك مع ست وضعيات قابلة للبرمجة لأجل تحفيز التعديلات الدقيقة في العضلات ووضعية الجسم بشكل مستمر، خصوصاً وإن هذا أمر حيوي جداً لمنع الإجهاد. أما الدعامات الجانبية القابلة للتعديل في المقاعد، وإمكانية تعديل حزام الأمان الكهربائي ومساند الراحة للرأس، فتكمّل باقة مواصفات راحة المقعد الأمامي.

من بين العناصر الأساسية الأخرى ضمن مواصفات مجموعة Azure هي ميّزة الركوب الديناميكي من Bentley (Bentley Dynamic Ride)، نظام التحكّم النشط بمنع الانقلاب بقوّة 48 فولت من Bentley الذي يعزّز راحة الركوب ويحدّ من التمايل لإتاحة الاستمتاع برحلات أنعم وأكثر راحة.

تحوي كل طرازات Azure باقة مواصفات Touring Specification لأنظمة مساعَدة السائق، وهي تمنح السائق إحساساً غامراً بالثقة والسيطرة المريحة مهما كانت حركة السير أو الظروف المناخية. وتحافظ ميّزة التحكّم المتكيّف بالملاحة* (Adaptive Cruise Control) على مسافة محدَّدة مع السيارة التي تسير في الأمام، وهي تقوم بإبطاء سرعة السير (حتى مستوى التوقُّف عند الضرورة) بمجرّد أن تقوم السيارة في الأمام بالأمر ذاته، وتعاود السير بالسرعة المحدَّدة عندما يصبح المسار أمامها مناسباً. وإلى جانب ميّزة المساعَدة في الحفاظ على المسار* (Lane Assist)، والمساعَدة المرورية* (Traffic Assist) ونظام الحماية Bentley Safeguard، تقوم مجموعة أنظمة الرادار والكاميرات في السيارة من Bentley بمراقبة حركة السير المحيطة والطرقات بشكل مستمر، ويمكنها التدخّل عند الضرورة لمنع أو تفادي وقوع حادث مروري.

علم الرفاهية والراحة

أصبح الضغط جزءً من حياتنا بشكل متزايد – ووفقاً لتقرير جديد من Global Workplace، فإن الضغوطات اليومية وصلت إلى مستويات قياسية في 2021. ووجد تقرير آخر، تم إعداده برعاية مشترَكة مع Brake and Direct Line، أن 71 بالمئة من السائقين الذين شملتهم الدراسة قد فقدوا التركيز على الطريق خلال الشهورالـ12 الماضية نتيجة للضغط أو الإزعاج.

وبهدف تحليل وتطوير مفهوم Bentley الجديد حول ’الرفاهية خلف المقود‘، عمل فريق تطوير Azure عن كثب مع عالمة الأعصاب الإبداعية كاثرين تمبلار-لويس من ’كيندا ستوديوز‘ (Kinda Studios)، التي ساهمت دراستها الشاملة حول العناصر الخارجية المؤثِّرة بالضغط في تحديد باقة خصائص Azure بشكل أساسي.

ومن خلال التفكير في كل شيء، بدءً من الإنارة والأنماط التي نراها حولنا، وصولاً إلى تأثير وضعية الجسم داخل السيارة وأهمية الراحة الحرارية، اقترن بحث كاثرين بشكل فعّال مع قياسات Bentley الخاصّة لأجل وضع استراتيجية مرتكِزة على العلوم فيما يتعلّق بالتجربة المريحة للسفر على متن سيارة Bentley، أكان ذلك بالنسبة للسائق أم الركّاب الآخرين.

تفاعل دقيق بين الألوان، الخامات والعناصر اللمسيّة

تتضمّن باقة مواصفات Azure الحسّية للتصميم الداخلي ميّزة ’تطريزات الرفاهية‘؛ حيث إن الأنماط الجزيئية للكسوة بالماسات المطرَّزة المشغولة بدقّة متناهية تولّد تناغماً بين الضوء والظلمريحاً للعينين. وبينما سيحظى عملاء Bentley دوماً بفرصة الحصول على المجموعة الكاملة من القشرات الخشبية، إلا إن مجموعة Azure توفر خياراً من ثلاث قشرات مفتوحة المسامات، وهي Dark Walnut، Crown-Cut Walnut وKoa، والتي تساهم نعومتها وملمسها المصقول وجودتها العاكسة بتوليد إحساس بالهدوء والراحة.

تصميم أنيق متميّز بفرادته

ستتوفر نسخ Azure المختلفة ضمن كامل مجموعة طرازات Bentley، شاملة Bentayga، Bentayga EWB، Flying Spur، Continental GT وContinental GT Convertible، حيث ستتألّق الطرازات بشعار ’Azure‘ على الجهة الخارجية وألواح العتبات والواجهة وتطريزات المقاعد.

ومن العناصر التصميمية الأخرى التي تميّز Azure، هناك شبكات المصد السفلي بالكروم اللامع، والعجلات الفريدة حجم 22 إنشاً مع عشرة أذرع، والمقاعد المطرَّزة لتعزيز الرفاهية واللمسات النهائية المتألّقة مثل غطاء خزّان الوقود بنمط ’الجوهرة‘ من Bentley. ويتميّز الأثر العام بكونه أنيقاً وممتعاً من الناحية البصرية ولا يتأثّر بمرور الزمن.

قمّة الراحة والرفاهية

تُعتبَر Bentayga Extended Wheelbase الجديدة الطراز الأبرز ضمن مجموعة Azure، وهي ترتقي أكثر بما توفره Azure عبر إضافة المقعد الأكثر تطوّراً الذي يتم تركيبه في سيارة على الإطلاق – مقعد مواصفات الطيران (Airline Seat Specification) من Bentley. فهذا المقعد المتوفر في المقصورة الخلفية ضمن نمط التصميم الرباعي للمقاعد أو نمط 4+1، يتضمّن ميّزة التعديل وفق 22 اتجاهاً وخصائص أولى من نوعها في العالم تتمثّل بالنظام الجديد للاستشعار الآلي للمناخ وتقنية تعديل وضعية الجسم، إضافة لوضعيتَي الراحة (Relax) والأعمال (Business).

يتميّز عملاء Bentley بكونهم يعيشون حياتهم بأسلوب كامل، لكن متطلّبات اليوم في العالم ’دائم الانشغال‘ يمكن أن تولّد إحساساً بالضغط والتعب الفكري – ولهذا، توفر سيارة Bentley Azure فسحة للراحة والاسترخاء من الناحية السمعية والبصرية والحسّية، وهي تمنح فرصة إعادة التزوُّد بالطاقة الذهنية والتمتُّع بشعور مفعَم بالراحة والانتعاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.