Bentley Motors تعيّن توبياس سولمان مديرًا جديدًا للتصميم

أعلنت Bentley Motors عن تعيين توبياس سولمان في منصب المدير الجديد للتصميم بدءًا من 1 فبراير 2023. والذي يحلّ مكان أندرياس ميندت الذي سيشغل منصب رئيس التصميم لسيارات الركّاب لدى ’فولكس فاجن‘.

تمت ترقية سولمان من منصبه السابق كرئيس للتصميم الخارجي لدى Bentley، بعدما كان قد انضمّ إلى العلامة التجارية الفاخرة في أكتوبر 2021. يتمتّع سولمان بخبرة تفوق العشرين عاما من العمل في مجال تصميم السيارات، حيث كان قد تولّى سابقاً العديد من المناصب التصميمية العليا في ماكلارين، أستون مارتن، بوجاتي ومركز تصميم بوتسدام التابع لشركة فولكس فاجن الذي انضم إليه في 2005 قبل الانتقال إلى قسم ’فولكس فاجن للتصميم‘ في فولفسبورج عام 2007. وعمل هناك على طرازات ’باسات‘، ’آرتيون‘ و’طوارق‘ بالإضافة للعديد من سيارات العرض المختلفة.

وقد كان دوره محورياً في تصميم سيارة Bentley Batur، حيث عمل تحت إشراف أندرياس ميندت. وتُجسِّد Batur بداية ثورة التصميم لدى Bentley، وهي تستعرض سِمات وراثية تصميمية جديدة ستكون بمثابة عنصر إرشادي لتصميم المجموعة المستقبلية من مركبات Bentley الكهربائية العاملة بالبطاريات.

وسوف يعمل سولمان تحت الإدارة المباشرة للدكتور ماثياس راب، عضو مجلس إدارة Bentley للأبحاث والتطوير، والذي قال: “ترك سولمان انطباعاً كبيراً وإيجابياً جداً منذ انضمامه إلينا في 2021 خلال فترة كانت، بل ولا تزال، حيوية ومشوّقة لشركتنا في ظل تسريعنا لرحلتنا باتجاه التحوُّل الكهربائي الكامل بحلول عام 2030. كما أن خبراته السابقة في قطاع السيارات الفاخرة، مجتمعة مع فهمه العميق لعلامة Bentley التجارية ومجموعة فولكس فاجن، مما يعني أنه يحلّ في موقع مناسب جداً لتمكيننا من تحقيق طموحاتنا وتطلُّعاتنا المستقبلية كروّاد في مجال التنقُّل الفاخر المستدام.”

وأضاف قائلاً: “نودّ أن نتقدّم جميعا بالشكر إلى إندرياس لقاء مساهماته الكبيرة والبارزة في تصميم المنتَجات المستقبلية خلال فترة عمله مع Bentley، كما نتمنّى له ولتوبياس كل النجاح في دوريهما الجديدين.”

وسيزاول سولمان عمله في مقرّات شركةBentley  الموجودة في كرو بالمملكة المتحدة، وسيقود فريقاً من 50 خبيراً متخصِّصاً بالتصميم الخارجي، الداخلي، الألوان، والتجهيزات للمجموعة الكاملة من منتَجات Bentley الحالية والمستقبلية، بالإضافة للطرازات النموذجية وسيارات العرض.

وعلّق سولمان على تولّيه المنصب الجديد بالقول: “نحن نُعِيد حالياً تصوُّر لغتنا التصميمية في Bentley، وبالتالي نحمل مسؤولية قيادة هذا الأمر على أتم وجه. كما أن العمل عن قرب مع كافة الزملاء لشرف كبير لي بالفعل. وها نحن نتطلّع سوياً لقيادة Bentley باتجاه جديد، ونحرص أن تكون سيارات Bentley العصرية بالغة التميز بكونها قوية ومُهلِمة ومتناغمة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *