BMW تتوقف عن إنتاج نصف محركاتها المتنوعة بحلول عام 2025

حافظت BMW على وعدها بتشكيلة أصغر حجمًا وأكثر كفاءة، وقد أعلنت المجموعة عن الموعد النهائي المقرر أن يكون في 2025 ، والتي تم الإعلان عنها لأول مرة في العام الماضي في بيان صحفي بمناسبة نهاية السنة المالية 2019 ، وتضم ميني ورولز رويس ، عن خفض متغيرات نظام الدفع بنسبة 50% في نسخة هذا العام ، أعطت العلامة التجارية الألمانية لنفسها موعدًا نهائيًا.

وجاء في البيان الصحفي:

 

“نحن نعمل على تقليل التعقيد ، مع عدد أقل من المتغيرات وعدد أقل من قطارات القيادة مع الاحتفاظ فقط بتلك التي يوجد طلب حقيقي عليها: ولن يتم تقديم حوالي نصف متغيرات قطار الدفع الحالية بحلول عام 2025”.

ويمكننا أن نتوقع أن تقوم الشركة بتقييم مجموعتها الحالية من خيارات نظام الدفع في تشكيلتها، وتحتوي سيارة BMW X3 الشهيرة وحدها على أربعة خيارات لأنظمة الدفع ، بما في ذلك iX3 الكهربائية بالكامل المصنوعة في الصين، مع الالتزام المؤكد حديثًا، ويمكننا أن نتوقع من صانع السيارات أن يقيس الطلب لكل من خيارات مجموعة القيادة هذه ، تاركًا تلك التي لديها طلب فعلي عليها.

أقرأ أيضا: BMW M2 تتفوق على BMW M4 مقارنه Manhart

باختصار إذا كان العالم يفضل سيارات BMW الكهربائية بالكامل على تلك التقليدية  ، وستحدد الأرقام القرار ، لكن يمكننا توقع المزيد من التغييرات بالتشكيلة في غضون بضع سنوات.

وغني عن القول أن هذه الخطوة تتماشى مع التزام BMW بتوسيع نطاق الكهربة ضمن تشكيلتها، وأفادت العلامة التجارية الألمانية أن عام 2020 أعطى سياراتها الكهربائية دفعة حقيقية، وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل بنسبة 13% ، بينما ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء بنسبة 40 د% – بزيادة مجمعة بمقدار الثلث عن عام 2019.

ولا تنسى الشركة طرازاتها عالية الأداء وتشير التقارير إلى أن قسم BMW M أعلن عن أفضل عام له في عام 2020، بالإضافة إلى ذلك تم تأكيد سيارة BMW M الهجينة في وقت مبكر من عام 2019 ، مع محرك M الكهربائي بالكامل، نموذج لتصل في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *