BMW تجلب المساعد الرقمى Cortana لسياراتها

قامت شركة مايكروسوفت بإصدار مساعدها الرقمي Cortana قبل بضعة سنوات. وهذا المساعد الرقمي متاح لكافة الأجهزة المدعومة بنظام Windows بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب وحتى أجهزة Xbox One. ومع ذلك، فهذا المساعد الرقمي لم يشق طريقه بعد إلى السيارات، ولكن شركة مايكروسوفت تعمل الآن مع شركة BMW على أفكار مستقبلية لجلب المساعد الرقمي Cortana إلى السيارات الفاخرة التابعة للشركة الألمانية.

المساعد الرقمي Cortana سيكون جزءًا من ميزات نظام المعلومات والترفيه BMW ConnectDrive التابع لشركة BMW. وقد قامت شركة BMW بتحويل هذا النظام إلى منصة رقمية مثالية في العام الماضي تدعى BMW Connected. هذه المنصة ستتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات داخل وخارج السيارة.

الآن، منصة BBMW Connected ستتحسن بفضل المساعد الرقمي الذي إعتاد العديد من الأشخاص التعامل معه في الحياة اليومية، ونحن نتحدث أساسا هنا عن المساعد الرقمي Cortana الذي سيجلب تجربة الحاسب والهاتف الذكي إلى السيارات.

 وتقول الشركة بأن المساعد الرقمي Cortana سيوفر جميع القدرات التي يمكن التحكم فيها عن طريق الأوامر الصوتية والمتاحة حاليا في حواسيب الويندوز والهواتف الذكية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا سيتيح لمنصة BMW Connected توفير التذكيرات للسائقين على طول الطريق، فضلا عن القدرة على تقديم حجز في مطعم معين دون الحاجة لأن يقوم السائق بإستخدام يديه.. خذ بعين الإعتبار أن هذا يعد جزءًا من رؤية شركة BMW للمستقبل، لذلك لا تتوقع رؤية Cortana ضمن الخيارات المتاحة إذا كنت تتطلع لشراء سيارة BMW جديدة في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.