اخبارالسيارات الكهربائية

BMW تستثمر 2.2 مليار دولار لتصنيع وتجميع بطاريات السيارة Neue Klasse

تسعى شركة BMW الألمانية إلى اللحاق بركب عملاقة السيارات الكهربائية تسلا حيث تعتزم إطلاق النسخة الكهربائية من علامتها التجارية Neue Klasse حيث قدمت تلك العلامة التجارية نيو كلاس في عام 1962 تحت اسم BMW 1800 ووضعت تلك الشركة على المسار الصحيح لتصبح واحدة من أكثر العلامات التجارية نجاحاً.

وكشفت BMW في معرض ميونيخ للسيارات عن النموذج الأولي لسيارة Neue Klasseالكهربائية، وتعكس السيارة الجديدة جهوداً بمليارات اليورو لسد الفجوة التكنولوجية مع شركة تسلا وغيرها من صانعي السيارات الكهربائية الذين يكسبون العملاء بنماذج وميزات تعتمد على برامج لاتتطابق مع العديد من سيارات BMW  الحالية.

وتستثمر BMW ملياري يورو (2.2 مليار دولار) في عمليات تصنيع وتجميع البطاريات الجديدة لسيارة «نيو كلاس» في مصنع في المجر.. ومن المقرر طرح الطراز الجديد في الأسواق في عام 2025.

تتوقع شركة BMW بيع المزيد من السيارات في الصين هذا العام على الرغم من حرب الأسعار المحلية في قطاع السيارات الكهربائية، والطلب الضعيف بشكل عام.

وقال المدير المالي لـ BMW  والتر ميرتل لـ«رويترز» إن شركة صناعة السيارات الألمانية تمكنت من النمو بنسبة 3.7 في المئة في الصين في النصف الأول، متوقعاً زيادة المبيعات مقارنة بالعام الماضي.

انخفضت مبيعات سيارات الركاب في الصين للشهر الثاني في يوليو ، إذ فشلت الخصومات وإجراءات الدعم الحكومي في جذب المستهلكين وسط حالة من القلق من شراء السيارات وسط اقتصاد متعثر وتراجع في سوق العقارات.

 

وامتدت حُمى تخفيضات الأسعار التي أجرتها شركة «تسلا» في أوائل عام 2023 إلى العديد من العلامات التجارية في الصين، مع انضمام «جنرال موتورز» و«فولكس فاجن» إلى جولة جديدة من التخفيضات في الصيف.

ورفعت BMW توقعاتها لعام 2023 لمبيعاتها من السيارات وقالت إنها تتوقع نمواً يتراوح بين 5% و9.9% .. وفي عام 2022، تراجعت مبيعات الشركة بنسبة 4.8% إلى 2.4 مليون سيارة، وفي الصين، انخفضت بنسبة 6.4% إلى 791,985 سيارة.

وتخطط الشركة لرفع حصة المركبات الكهربائية في إجمالي المركبات المباعة إلى 15% في عام 2023 و20% في عام 2024، من نحو 9% في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى