BMW تستعد لأطلاق الجيل الثانى من i3

تستعد بي ام دبليو لإطلاق الجيل الثانى من السيارة i3 وذلك خلال عام 2022 وفي حين أن هذا الأمر يعني أنه علينا الإنتظار لست سنوات مقبلة, فهناك تقارير صحفية تفيد بأن البحث والتطوير المتعلق بهذه السيارة قد بدأ فعلاً وبشكل جدي.

وعلى ما يبدو فإن الشركة البافارية تدرس ثلاثة أساليب بناء مختلفة للسيارة الجديدة، منطقيا في محاولة لجعل الامور اكثر ملاءمة من ناحية الإنفاق ومنافسة أقرب إلى شيفروليه بولت.

أولا، تتطلع بي ام دبليو إلى بناء الجيل الثاني من i3 إلى حد كبير من ألياف الكربون الخفيفة الوزن، تماما مثل السيارة الحالية. لكن، ونظرا لتكلفة الكربون، يجري النظر في خيارات أخرى.

ويعتقد بشكل واضح أن التخلص من الكربون لصالح البناء من الألمنيوم، هو خطوة إلى الوراء من الناحية التكنولوجية ولكنه وسيلة واضحة لتخفيض تكاليف التطوير والإنتاج.

ثانيا تقوم بي أم دبليو بتقييم فكرة بناء سيارة i3 المقبلة من مزيج من  خمسة أو ستة مواد, وعلى الأرجح أنها ستحتوي على مواد كألياف الكربون, البلاستيك, الألمنيوم والفولاذ.

وأيا كان الحال، فإن النموذج الجديد سوف يتبنى حتما مجموعة كهربائية أعلى بكثير، وإذا استمر انخفاض وزن حزم البطاريات، فيمكن للنموذج الجديد أن يكون أخف وزنا من السيارة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.