BMW تقدم M4 CSL .. صاروخ ينطلق على حلبات السباقات

تجسد BMW M4 CSL الجديدة، الرغبة النابضة بالشغف لامتلاك القوة والديناميكية، بفضل قوة محركها وتصميمها الذكي خفيف الوزن، فضلًا عن تزويدها بمعقدين في المقصورة الداخلية، وميزات رائدة تم تطويرها لإبراز قوة الأداء المتفوق، ولتكون السيارة المثالية على حلبات السباقات لتصبح صاروخ جبار ينطلق على حلبات السباقات.

تشترك السيارة الجديدة في الجينات مع شقيقتها ذات المواصفات المنافسة BMW M4 GT3 والتي تتميز بقوة أدائها ونزعتها الرياضية.

سجلت BMW M4 CSL أسرع لفة على الإطلاق في تاريخ سيارة BMW من هذه الفئة، في الاختبارات التجريبية التي أقيمت مؤخراً على حلبة نوربورجرينج في نوردشلايف، حيث حققت تسارعاً 3.7 ثانية من الانطلاق من سرعة 0 إلى 100 كم / ساعة و10.7 ثانية في وضعية التسابق السريع من 0 إلى 200 كم / ساعة في عرض مثير للإعجاب.

أنطلق العرض العالمي الأول لسيارة BMW M4 CSL الجديدة في Concorso d’Eleganza Villa d’Este  ليشكل أحد أهم الأحداث البارزة في الذكرى الخمسين لتأسيس فئة M الرياضية.

تتمتع BMW M4 CSL بشخصية مميزة تعكس المفهوم العريق الذي انتهجه خبراء التصميم، مع استخدام أحدث التقنيات لتحقيق كافة النتائج المرجوة من سيارة رياضية فاخرة.

يشير مصطلح “CSL” إلى قوة الأداء والتنافسية، والميزات الرياضية، والوزن الخفيف، في إشارة إلى الدور الحاسم من التصميم الإبداعي المتمثل في تقليل الوزن لتصميم سيارة رياضية بكامل تفاصيلها

فازت سيارة BMW 3.0 CSL التي طورتها شركة BMW Motorsport GmbH ببطولة السيارات السياحية الأوروبية في مشاركتها الأولى في عام 1973.

وتتبع M4 CSL أيضًا الطريق ذاته لإصدار نماذج خاصة متطورة من الأجيال السابقة من BMW M3 / M4، أبرزها BMW M3 CSL نسخة عام، 2003 وسيارة BMW M4 GTS التي تم كشف النقاب عنها في 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.