BMW لم تقرر بعد إيقاف محرك الاحتراق الداخلي

لم تعلن BMW بعد عن موعد إيقاف محرك الاحتراق الداخلي والإتجاه للكهرباء ، بينما تعهدت مرسيدس بالانتقال إلى الكهرباء بالكامل بحلول عام 2030 حيث “تسمح ظروف السوق” بينما ستطلق أودي سيارات كهربائية فقط من عام 2026 قبل (إلى حد كبير) إنهاء إنتاج سيارات الاحتراق بحلول عام 2033.

ومن الممكن ان مشكلة التحول للكهرباء بالقوى العاملة حيث أن BMW ، مثلها مثل العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى ، لديها الكثير من الأشخاص الذين يعملون على تطوير مجموعات نقل الحركة التقليدية، أما بالنسبة للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية ، ستصل Neue Klasse في عام 2025 للإشارة إلى عائلة من المركبات الكهربائية المخصصة.

 

وقد قال فرانك ويبر ، رئيس التطوير في BMW وفي مقابلة مع مجلة Automotive News Europe  ، إن الانتقال إلى المركبات الكهربائية لن يحدث بين عشية وضحاها حيث يجب معالجة بعض الأسئلة أولاً: “متى يكون النظام جاهزًا لاستيعاب كل تلك السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية؟ يتعلق الأمر بالشحن البنية التحتية ، الطاقة المتجددة. هل الناس جاهزون؟ هل النظام جاهز؟ هل البنية التحتية للشحن جاهزة؟

أقرأ أيضا: BMW تعرض عملية الشراء عن بُعد للطرازات الأقدم مع التحديث التقني

وفي غضون ذلك ، تقترب لوائح Euro 7 بسرعة ويعتبرها فرانك ويبر آخر استثمار رئيسي في محركات البنزين والديزل، والأموال المخصصة للبحث والتطوير للامتثال للوائح الانبعاثات الأكثر صرامة ستؤمن مستقبل ICE على المدى القريب ، وتحديداً حتى نهاية العقد على الأقل، ويقول الرجل المسؤول فرانك إنه من السابق لأوانه الحديث عن استراتيجية خروج للمحركات التقليدية.

كما يشير فرانك إلى أن BMW لا تريد الانسحاب من سوق ICE في وقت مبكر جدًا وبالتالي إجبار الناس على شراء EVs ، خاصة إذا كانت البنية التحتية لإعادة الشحن بعيدة كل البعد عن أن تكون قادرة على دعم التبني الواسع للسيارات الكهربائية. 

كما صرح ويبر إن كل طراز من السلسلة 2 وصولاً إلى X7 سيركب على نفس المنصة ، وهو بيان مثير للاهتمام لأنه لا يتضمن الفئة الأولى أو السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة التي تم الإعلان عنها بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *