CATL الصينية تحتفظ بصدارة سوق بطاريات السيارات الكهربائية

أحتفظت شركة أمبركس تكنولوجي الصينية (Amperex Technology) بصدارة سوق بطاريات السيارات الكهربائية مع اقتراب حصتها السوقية من نسبة 35% وذلك وفقاً لأحدث تقرير صادر عن شركة الأبحاث (SNE Research) ومقرّها العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول.

وبرغم الارتفاعات الحادة في أسعار المواد الخام فإنَّ أمبركس المشهورة باسم  (CATL) رفعت حصتها من سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمية من 34.4% في نهاية فبراير، في حين جاءت شركة  (LG Energy Solution) من كوريا الجنوبية في المرتبة الثانية بنسبة 15.9%، تليها شركة (BYD) الصينية بنسبة 11.1%. علماً أنَّ الأخيرة هي أيضاً شركة كبيرة لتصنيع السيارات الكهربائية والتقليدية.

أظهرت بيانات إس إن إي ارتفاع المبيعات العالمية لبطاريات السيارات الكهربائية بنحو 77% إلى 41.4 جيجاواط/ساعة خلال مارس، مقارنةً بالعام السابق. وباعت شركة سي إيه تي إل 14.9 جيجاواط/ساعة من البطاريات، مقابل 7.7 جيجاواط/ساعة لشركة إل جي إنرجي، و4.2 جيجاواط/ساعة لشركة بي واي دي.

ومن بين أكثر 10 شركات ثقلاً في السوق، كانت شركة باناسونيك القابضة الوحيدة التي سجلت انخفاضاً في المبيعات، قُدّر بـ3%.

شركة الأبحاث إس إن إي أشارت في تقريرها إلى أنَّ سيطرة المُنتجين الصينيين على ميدان البطاريات الكهربائية لا تُظهر علامات تذكر على التراجع، فقد سجلت جميع الشركات الصينية الست الكبرى، بما في ذلك سي إيه تي إل، نمواً في المبيعات بنسبة 100% على أساس سنوي لهذه الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.