CR-V وRAV4 تتصدر مبيعات السيارات الـ SUV

شهدت مبيعات السيارات في السوق الأمريكية توجها أقوى من أي وقت مضى نحو اقتناء السيارات النفعية الرياضية SUVV والكروس أوفر على حساب سيارات الركاب التقليدية. ومن المتوقع أن يتواصل هذا التوجه للسنوات القادمة الأمر الذي دفع فرق التخطيط والاستراتيجيات لدى مصانع السيارات إلى المبادرة نحو توسعة منتجاتها من مركبات الكروس أوفر بشكل خاص لتقديم خيارات أفضل وأكثر للعملاء.

في 2016، حققت فئة السيارات النفعية الرياضية والكروس أوفر 486 ألف سيارة زيادة بالمبيعات بالمقارنة مع 2015، ولنفس الفترة سجلت مبيعات المينيفان والبيك أب ومركبات الفان التجارية زيادة 224 ألف وحدة، وبالمقابل انحسرت مبيعات سيارات الركاب 650 ألف سيارة.

ويكشف الجدول الذي يحتوي مبيعات 103 مركبة نفعية رياضية وكروس أوفر عن أداء كل مركبة ابتداء من الأفضل.. ومن المتوقع أن يشهد العام 2017 صراعا أقوى بين تويوتا RAV4 وهوندا CR-V خاصة مع تقديم هوندا لجيل جديد من مركبتها مؤخرا. ويتوقع أن تفوق مبيعات المركبتين ولأول مرة مبيعات تويوتا كامري التي ظلت لأكثر من 10 سنوات السيارة الأكثر مبيعا مباشرة بعد مبيعات البيك أب.

واللافت في الجدول هي الزيادة الكبيرة التي حققها نيسان روغ في شهر ديسمبر والتي بلغت 53 بالمائة والتي أرجع البعض الفضل فيها إلى الحملة التسويقية المرتبطة بالنسخة الأخيرة «روغ وان» Rogue One لسلسلة أفلام حرب النجوم. ويبدو أن نيسان في طريقها لتعزيز حضورها ضمن فئة الكروس أوفر حيث تشير الشائعات أنها ستقدم «قشقاي» لأول مرة للسوق الأمريكية لملأ الحيز بين روغ وجوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.