Dongfeng تكشف عن الرياضية Aeolus Haoji منافس قوى لكيا وهيونداى

كشفت صانع السيارات الصينى الشهير  Dongfeng عن سيارته الرياضية الجديدة Aeolus Haoji التي طورتها لتصبح منافسة قوى للسيارات الكروس أوفر الحديثة التى تقدمها شركات السيارات الكورية كيا وهيونداي.

وقد حصلت السيارة Dongfeng Aeolus Haoji على هيكل كروس أوفر، وعلى واجهة أمامية تشبه بعض الشيء واجهات سيارات لكزس الحديثة وتتميز بتصميم مميز جدا للمصابيح وكشافات الضباب يمنح السيارة مظهر الحداثة والقوة.

وجاء هيكل Aeolus Haoji بطول 4 أمتار و72 سنتيمترا، عرضه 191 سم، ارتفاعه 170 سم، أما العجلات فحصلت على أقراص أنيقة مصنوعة من الكروم والألومينيوم بمقاس 17 و19 إنشا.

وتميزت  Aeolus Haoji بشكل أساسي بتصميمها الداخلي الأنيق، وبواجهة القيادة فيها التي جهزت بشاشتين متطورتين واحدة أمام السائق وأخرى في منتصفها، كما حصلت واجهة القيادة أيضا على شريط إضاءة مميز جدا وأزرار لمسية للتحكم بأنظمة الصوت والتكييف والعديد من تقنيات السيارة.

وزودت Dongfeng سيارتها الرياضية Aeolus Haoji بأنظمة تدفئة وتبريد للمقاعد، وسقف بانورامي كبير، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، ونظام تشغيل المحرك والمصابيح عن بعد، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وكاميرات ترصد كامل محيط هيكلها من الخارج.

ومن المفترض أن تطرح  Aeolus Haoji صيف العام الجاري بمحرك توربيني بسعة 1.5 لتر ويولد قوه تعادل 204 أحصنة، ويعمل مع علبة سرعة أوتوماتيكية بسبع سرعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.