MINI تحتفل بمرور عام على افتتاح أحدث صالة عرض ومركز خدمة معتمد

كعادتها دائمًا في الاحتفال بالمناسبات الخاصة مع عملائها الأوفياء،تحتفل MINI حاليًّا بمرور عام كامل على افتتاحهاصالة العَرض ومركز خدمة MINI على الطريق الدائري في القاهرة الجديدة؛ إذ جاء تصميم صالة العَرض ومركز الخدمة المميّز للعلامة البريطانية المرموقة وفقًا لأحدث معايير خدمة العملاء التي تتّبعها مجموعة BMW العالمية، وينقسم فعليًّا إلى صالة عرض ومركز خدمة بالإضافة إلى قسم مميّز لقطع الغيار.

وتحت شعار “دعنا نحتفل”، لم تشأ MINI أن تمرّ الذكرى السنوية الأولى على افتتاح صالة العَرض ومركز الخدمة المميّز في القاهرة الجديدة مرور الكرام دون أن تدعو عملاءها إلى الاحتفال معها، لذا قدّمت MINI لهم عرضًا حصريًّا مميزًا يتمثّل في خصم ١٥٪ على جميع قطع الغيار وأعمال السمكرة والدهان لكل موديلات MINI في السوق المصرية، كما أن هذا العرض متوافر حاليًّا في جميع مراكز خدمة MINI في جمهورية مصر العربية حتى نهاية العام الحالي.

وكانت MINI قد طرحت مؤخرًا باقة مميزة من أحدث موديلاتها في السوق المصرية، منها الموديل الهاتشباك ثلاثي الأبواب بفئاته المختلفة، علمًا بأن الجيل الثالث الأحدث من هذه السيارة الجذابة بات أطول بمقدار ٩٨ ملم وأعرض بمقدار ٤٤ ملم، وكذا أكثر ارتفاعًا بمقدار ٧ ملم مقارنةً بالطراز السابق. ويتوافر هذا الطراز بمحرك مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ١.٥ لترات يولد ١٣٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٢٠ نيوتن-متر.ويمكن لتلك السيارة الهاتشباك ثلاثية الأبواب الجديدة الوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة من السكون في غضون 7.9 ثوانٍ. ومن أبرز التجهيزات المعتمدة مصابيح LED رئيسية وخلفية مع أضواء في أثناء وَضح النهار وست وسادات هوائية ونظام ملاحة مزوّد بخريطة محدّثة لجمهورية مصر العربية.

أيضًا، هناك النسخة خماسية الأبواب من الطراز الهاتشباك نفسه، وهي أكثر رحابة وأكبر حجمًا من النسخة ثلاثية الأبواب؛ إذ يزداد طولها بمقدار ١٦٠ ملم مقارنةً بالنسخة ثلاثية الأبواب، فضلاً عن زيادة سعة صندوق الأمتعة بمقدار ٦٧ لترًا لتصل إلى ٢٧٨ لترًا أو ٩٤١ لترًا مع طيّ قسم المقاعد الخلفية. وبالمثل، استعارت الهاتشباك خماسية الأبواب محرك النسخة ثلاثية الأبواب سعة ١.٥ لترات والذي يولد ١٣٦ حصانًا، وهو قادر على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 8.2 ثوانٍ.

ولا يمكن إغفال الطراز CLUBMAN بجيله الأحدث، وهو يجمع ما بين الشخصية الكاريزمية المتفرّدة والحرفية اليدوية العالية. وتستفيد CLUBMAN الجديدة من تصميم ديناميكي من مختلف الجوانب وأبعاد قياسية أكبر حجمًا مقارنة بموديلات MINI الأخرى، من دون التخلّي عن مفهوم Go-Kart التقليدي المعروف عن موديلات الصانع الإنجليزي. وبدورها، تستعين CLUBMAN بمحرك مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ١.٥ لترات يولد ١٣٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٢٠ نيوتن- متر. ويمكن لتلك السيارة الوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة من السكون في غضون 9.1 ثانية، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 205 كلم/ساعة.

أما عن الطراز CONVERTIBLE المكشوف الذي يعزّز من تجربة التجوال في الهواء الطلق، فنجده يستفيد من سقف قماشي ليّن يمكن غلقه بطريقة أوتوماتيكية بالكامل في غضون 18 ثانية فقط، ولوح زجاج أمامي عمودي، وأيضًا مصابيح رئيسية فئة LED مع نظام إضاءة في أثناء وَضح النهار من فئة LED بدوره، جنبًا إلى جنب مع مجموعة متكاملة من الأنظمة الإلكترونية المتكاملة والتجهيزات الحصرية التي تتضمّن باقة MINI CONNECTED ونظامًا خاصًّا لوضعيات القيادة MINI DRIVING MODES وغيرهما، ناهيك بالاستعانة بمحرك سعة ١.٥ لترات يولد ١٣٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٢٠ نيوتن- متر. ويمكن لهذا المحرك اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 7.3 ثوانٍ وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 206 كلم/ساعة.

وأخيرًا، هناك الطراز COUNTRYMAN الذي ينتمي إلى موديلات الكروس أوفر خماسية الأبواب، علمًا بأن الفئة COMFORT القياسية للطراز COUNTRYMAN جاءت مدعّمة حصريًّا بمحرك سعة ١.٦ لترات من أربع أسطوانات، يولد ١٢٢ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٦٠ نيوتن- متر. أما تجهيزات هذه الفئة، فباتت تشمل عجلات قياس ١٦ بوصة مكسوة بإطارات يمكنها السير بعد انثقابها RUN FLAT TIRES في الأمام والخلف وعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب مع وضعية “ستيبترونيك” ومقوّد جلدي رياضي ومصابيح ضباب فئة LED أمامية ومكيّف هواء أوتوماتيكي وسكك تثبيت بأعلى السقف وزرّ تشغيل وإبطال المحركدون استخدام المفاتيح التقليدية وحساسات استشعارية لماسحات الأمطار والأضواء ومقاعد يمكن ضبط وضعية ارتفاعها بالإضافة إلى سقف زجاجي بانورامي بتحكم كهربائي، وغيرها من التجهيزات المميّزة.

ولهواة النسخ الحصرية المتفرّدة، وفّرت MINI لعملائها نسخة خاصة من COUNTRYMAN تحت الاسم COOPER S COUNTRYMAN مجهّزة بالمحرك السابق رباعي الأسطوانات سعة ١.٦ لترات ولكن مع شاحن هواء “توربو”. ويولد هذا المحرك ١٩٠ حصانًا و٢٤٠ نيوتن- متر من عزم الدوران عند عدد دورات يبلغ ٤٥٠٠ دورة في الدقيقة. ويَكفل هذا المحرك اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٧.٥ ثوانٍ فقط. وفي هذا السياق، يأتي أبرز ما في هذه النسخة الخاصة اعتماد طلاء الهيكل الخارجي الحصري المتوافر باللون “الرمادي الليلي”والمزيّن بأشرطة رياضية جذّابة، بالإضافة إلى عجلات مزدوجة الأذرع مصنوعة من خلائط المعادن قياس ١٨ بوصة، والإطارات التي تسيربعد انثقابها RUN FLAT TIRES، وأيضًا سكك التثبيت أعلى السقف، وفوق هذا وذاك، الباقة الأيرودينامية التصميمية الخاصة بالفرع JOHN COOPER WORKS. أيضًا، تتوافر هذه النسخة بالمقود الجلدي الخاص بالفرع JOHN COOPER WORKS مع إمكانية تغيير نسب التروس يدويًّا من خلال العتلات المتوارية خلف المقوّد، وأيضًا المصابيح الرئيسية المتأقلمة فئة Bi-Xenon لوضعيتي الإضاءة العالية والمنخفضة، وكذلك النظام الصوتي عالي النقاء فئة HARMAN KARDON، وواجهة التحكّم بالبلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا دون استخدام اليدين، بخلاف مرآة الرؤية الخلفية المدعّمة بخاصية التعتيم الذاتي لمنع التوهّج، والمقاعد الرياضية للسائق والراكب مع إمكانية ضبط وضعيتهم في أكثر من اتجاه، ناهيك بالسقف الزجاجي البانورامي كهربائي التحكّم مع توافر طبقة للحماية من أشعة الشمس، ونظام التعليق الرياضي، فضلًا عن إمكانية تعطيل العمل بوسادة هواء مقعد الراكب الأمامي في حال عدم جلوس أي راكب بالغ عليه، وغيرها من التجهيزات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.