AM RB 001 ثمرة تعاون أستون مارتن ورد بل

أختار تحالف أستون مارتن ورد بل ريسنج العاصمة الإماراتية أبو ظبي للكشف عن طراز AM RB 001 الذي سيكون ثمرة تعاون بين فريق سباقات الفورميولا وان الشهير رد بل والعلامة التجارية البريطانية الفاخرة التي تعود جذورها لأكثر من مئة عام.. فخلال حفل نظم في فندق الجميرا ابراج الاتحاد وبحضور نخبة من كبار الشخصيات لدى أستون مارتن على رأسهم الرئيس التنفيذي للشركة أندي بالمر ورئيس قسم التصميم مارك راخمان بالإضافة إلى بطل سائق سباقات الفورمولا واحد ذو المستقبل الواعد الذي يدافع عن ألوان فريق رد بل ماكس فرشتابن، أطلت علينا السيارة التي تجمع ما بين أداء سيارة السباق وعملانية الاستخدام اليومي (نسبياً طبعاً) بتوليفة مميزة.

وتحمل السيارة التي لا تزال في مرحلة التطوير تسمية علمية رمزية ستتغير تماماً ما أن تصبح النسخة الأولى منها جاهزة للتسليم.. كما وستحظى وليدة أستون مارتن وريد بل بمقصورة ثنائية المقاعد جنباً إلى جنب فيما يشبه تصميمها شكل الجناح العملاق الأمر الذي يفسر عدم وجود جناح خلفي كبير الحجم عليها وسيتم تصنيعها بالاعتماد على هيكل مدمج بالقاعدة على غرار جميع سيارات السباق وربما لن تكون سوى بحاجة إلى إطارات سحرية وقوى ضغط إلى الأسفل بمقدار 2 طن للدوران حول سيلفرستون بنفس زمن لويس هاملتون والبالغ دقيقة و 29.287 ثانية، أو على الأقل بزمن يوازي بورشه 919 في سباقات التحمل مع دقيقة و 39 ثانية.

ولم تقرر جايدون بعد وبشكلٍ رسمي عدد الوحدات المنتجة من سوبر رياضيتها القادمة بيد أنها تفكر بتصنيع 150 وحدة، منها 25 مخصصة للحلبات. وستجري عمليات الإنتاج يدوياً في نفس المصنع الذي عمل على وان -77، على أن تُطرح AM-RB 001 بسعرٍ لا يقل عن 3 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.