Stelvio Quadrifoglio .. بوابة الفاروميو لعالم الدفع الرباعى

لأول مرة فى تاريخها اقتحمت الفاروميو قطاع سيارات الدفع الرباعى من خلال سيارتها الجديدة Stelvio Quadrifoglio التى تعتبر بوابتها لهذا العالم حيث قدمتها خلال مشاركتها فى فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات والتى  تطرحها للاسواق فى أوائل 2017 ويجمع تصميمها بين عملانية سيارات الدفع الرباعى الصغيرة وسحر السيارات الايطالية المميزة على مدار التاريخ.

اسم السيارة Stelvio Quadrifoglio مستوحى من احدى القرى الايطالية الصغيرة القريبة من جبال الألب على مقربة من الحدود مع سويسرا والتى تحوى واحدة من أفضل طرقات العالم بسبب التعرجات السريعة والتغيرات في الارتفاع جنبا إلى جنب مع مناظر طبيعية جميلة.. وسيتم بناء سيارة الفاروميو ستيلفيو على منصة سيارات جورجيو المصنعة من قبل شركة مازيراتى والتى ستستخدم في الجيل المقبل من سيارات السيدان جيبلي والتى استخدت للمرة الاولى فى سيارة الفاروميو جوليا السيدان السريعة.

تتقاسم الفاروميو ستيلفيو بعض اللمحات التصميمة مع سيارة ألفاروميو جوليا السيدان الرياضية وخاصة من خلال شبكة التهوئة المألوفة على سيارات ألفاروميو الجديدة والمصابيح الأمامية الشبيهة كثيرا بطراز جوليا وبالإضافة إلى ذلك يبدو السقف الخلفى المنخفض الذى يؤكد على ان السيارة من فئة الكروس اوفر كوبيه.

الفاروميو ستيلفيو العادية مزودة بمحرك مؤلف من 4 اسطوانات متتالية وبسعة 2.0 لتر مدعوم بالتوربو بقوة تصل الى 280 حصان 414 نيوتن متر من عزم الدوران ويتصل ذلك بعلبة التروس مؤلفة من 8 سرعات أمامية.

وتقدم الشركة بنسخة ذات اداء رياضى باسم Stelvio Quadrifoglio وتنافس من خلالها BMW X3M القادمة ومرسيدس GLC63 و جاجوار اف بايس اس .. وتقدمها الفاروميو السنخة الرياضية بمحرك مؤلف من 6 اسطوانات بشكل V وبسعة 2.9 لتر مدعوم بالتوربو المزدوج بقوة تصل الى 505 حصان و600 نيوتن متر من عزم الدوران ويتثل بعلبة التروس مؤلفة من 8 سرعات متتالية وتستطيع التسارع من 0 الى 100 كم بالساعة خلال 3.9 ثوانى أما السرعة القصوى فتصل الى 285 كم فى الساعة ويمكن التحكم بنمط القيادة من خلال مفتاح خاص على عجلة القيادة.. اما الانماط فهى العادي والمتغير والتوفيرى بالاضافة الى نمط قيادة السباق في نسخة Quadrifoglio .. اما مفتاح التحكم الثانى على عجلة القيادة فهو خاص بشاشة التحكم والعرض التي تأتي بقياس 6.5 بوصات أو 8.8 بوصات بالاضافة الى شاشة اخرى بقياس 7 بوصات خاصة بالعدادات الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.