Xpeng الصينية تعلن عن شبكة شحن الخاصة بها والتي تتجاوز 1000 محطة

أعلنت شركة Xpeng وهي إحدى أشهر الشركات الناشئة الصينية لمركبات الطاقة الجديدة ، هذا الشهر أن شبكة الشحن الخاصة بها في جميع أنحاء الصين لديها أكثر من 1000 محطة.

وبحسب ما اعلنته الشركة انه قد بلغ عدد المحطات 1140 محطة موزعة على 164 مدينة صينية ، ويوجد أكثر من 19000 كشك فردي ، ولكن هذا الرقم يشمل كلاً من أجهزة الشحن العادية وشواحن التيار المستمر، والوصول إلى نقاط الشحن هذه مجاني مدى الحياة لعملاء Xpeng (من الواضح أن الشركة تستخدم تكتيكات مماثلة كما فعلت Tesla في الأيام الأولى).

فقالت الشركة أن “XPeng هي أول شركة تصنيع سيارات كهربائية جديدة في الصين تقدم خدمات شحن مجانية مدى الحياة لعملائها ، مما يدل على التزامها القوي بتعميم السيارات الكهربائية الذكية من خلال توفير سهولة الوصول إلى مرافق الشحن المجانية ، وتعزيز تجربة العملاء وزيادة راحة مستخدمي المركبات الكهربائية.”

أقرأ أيضا: هيونداي تشغل محطات شحن بالطرق السريعة الرئيسية

وفي الأسبوع الماضي أطلقت XPeng 13 محطة شحن أخرى على طول طريق سيشوان التبت السريع البالغ طوله 2250 كيلومترًا، ويمكن لعملاء XPeng الآن الوصول إلى مرافق الشحن المجانية كل 170 كيلومترًا على طول هذا الطريق الخلاب ، من 500 متر إلى 4100 متر فوق مستوى سطح البحر.”

وتعتزم الشركة هذا العام توسيع الشبكة لتشمل 200 مدينة “تغطي نطاقًا أوسع من المواقع ، بما في ذلك الطرق السريعة والمطارات”.

ويعتقد أنه إذا كان العملاء يقدرون الوصول إلى شبكة شحن مريحة ومجانية ، فإن فكرة بناء هذه الأنواع من الشبكات ، خاصة في المرحلة المبكرة (مثل السنوات العشر الأولى أو حتى العشرين عامًا) قد تكون استراتيجية جيدة.

وقد قررت Tesla أن تسلك هذا الطريق أولاً وتستمر بوتيرة أسرع فقد وصلت مؤخرًا إلى 25000 كشك شحن على مستوى العالم، ولا يزال أمام Xpeng الأصغر حجمًا طريقًا طويلاً لمطابقة مقياس Tesla.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *