بنتلى تُطلق ثورة  جديدة Mulliner Batur بقوة 740 حصان

أزاحت بنتلى الستار عن Bentley MullinerBatur، سيارة الكوبيه الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) الجديدة من بابين والتي تشكّل انطلاقة لثورة تصميمية لدى Bentley.

وقد تم ابتكار Batur بواسطة مدير التصميم أندرياس ميندت وفريقه، وهي تستعرض سِمات لغة تصميمية جديدة سوف تكون بمثابة مسار توجيهي تصميمي للمجموعة المستقبلية من المركبات الكهربائية ببطارية (BEV)منBentley.

وتُعتبَر السلسلة التي تضم 18 سيارة فقط من Batur المشروع الأحدث من قسم Mulliner التابع لشركة بنتلى والمتخصِّص تاريخياً بصنع العربات الراقية الحصرية. ويأتي هذا الطراز بعد سيارةBacalar التي أعادت إطلاق صناعة المقصورات الفاخرة لدى Bentley. ومثلها مثلBacalar، تمت تسمية Batur لتحمل اسم بحيرة طبيعية جميلة.

وستكون Batur أيضاً أقوى سيارة بنتلى للآن على الإطلاق، مع نسخة من محرّك W12 الأيقوني سعة 6.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي والمجمَّع يدوياً مع قوّة تزيد عن 740  حصاناً والذي قاد مجازياً وفعلياً نجاح Bentley على مدى العقدين الماضيين من الزمن. وسيتوافق أداء المحرّك مع شاسيه Bentley الأكثر تطوُّراً للآن، مع نظام تعليق هوائي يتم تعديله وفق السرعة، وميّزة التحكُّم الكهربائي الفعّال بمنع التمايُل، والترس التفاضلي الكهربائي محدود الانزلاق(eLSD)، ونظام التوجيه بالعجلات الأربع، وميّزة توجيه العزم.. الجدير ذكره أنه قد تم للآن حجز كل سيارات Batur البالغ عددها 18 سيارة.

المشروع التالي الاستثنائي من Mulliner

سوف يقوم فريق تصميم Mulliner التابع لشركة Bentley بابتكار كل سيارة Batur من خلال التعاوُن الوثيق مع مالكها، بحيث يتم العمل معاً لساعات عديدة باستخدام نظام محاكاة تصويري تم ابتكاره خصّيصاً، بحيث يتيح عملية تخصيص أي جزء من السيارة من ناحية اللون واللمسات النهائية للأسطح.

تكمُن ضمن التفاصيل الخارجية للسيارة باقة غير محدودة من الخيارات المُتاحة لكل مالك مستقبلي للسيارة. كما إن خيارات الطلاء لانهائية بكل ما للكلمة من معنى – بدءً من مجموعة ألوان Mulliner الكاملة، مروراً بألوان الطلاء المصمَّمة حصرياً وبشكل خاص وفق الطلب، وصولاً إلى الصور المرسومة يدوياً، بينما يمكن أن تجمع الإضافات الزخرفية بين تلك الفاتحة أو الداكنة، اللامعة وغير الداكنة، وكذلك التيتانيوم أيضاً.

وتتألّق سيارة Batur الأولى التي يجري إطلاقها عبر لون خارجي حصري هو فضّي Bonneville Pearlescent–مع إضافات للهيكل تتميّز عبر الفواصلالهوائية الأمامية من ألياف الكربون، والعتبات الجانبية، والناشرة الهوائية الخلفية المطلية بلون Black Crystal الأسود الكريستالي.

يتم تزويد Batur بعجلات فريدة حجم 22 بوصة، مع تميُز الخيار ’القياسي‘بكونه مطلياً بلون الأسود الكريستالي (Black Crystal)، ثم يتم تلميع السطح الخارجي آلياً وصقله بدقّة عالية.

مقصورة تتألّق بجمال حصري

تم تصميم المساحة الداخلية لسيارة Baturالتي تحوي مقعدين لتمكين عمليات التخصيص المثلى والاستمتاع بالقيادة الفاخرة عالية الأداء لمسافات طويلة.

وتتضمّن باقة القشرات الخشبية المتوفرة للواجهات مادة جديدة لدىBentley– وهي مادّة ألياف الكربون Natural Fibre المركَّبة، المتوفرة كلمسة نهائية من النسيج القطني بنمط 2×2 ضمن طلاء الورنيش غير اللامع، والذي يُعتبَر بديلاً مستداماً لألياف الكربون. بعدها، يتم إكمال لوحة الواجهة أمام الراكب الجانبي عبر لمسة نهائية مع نقش فريد للنغمة الحصرية لمحرّك W12– كما تتوفر عمليات النقش الخاصّة أيضاً.

وقد جرى يدوياً ابتداع المقصورة الداخلية لطراز الإطلاق من سيارةBatur عبر الجمع بشكل أخّاذ بين الأسود والأحمر والبرتقالي – وبالتحديد، كسوة Beluga المتعاكسة مع خامة Hotspur وجلد Mulliner Hyperactive Orange البرتقالي عالي الفعالية والمستدام ومنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

أما القشرات الخشبية للوحة العدّادات والواجهات والأبواب فهي مطلية باللون الأسود اللامع، مع نمط ’بهتان الغيتار‘ بلون Fine Brodgar الذي ينساب من الواجهات إلى الأبواب، قبل أن يتحوّل إلى الأسود مجدَّداً. وتكتمل الواجهة مع قطعة فنّية بديعة فريدة – وهي عبارة عن موجة صوتية مشغولة بالليزر وتمثِّل النغمة الفريدة التي يولّدها محرّك W12.

محرّك W12 الجبّار

تضم Baturالمحرّك الأقوى الذي يجري للآن تركيبه في سيارة Bentley. فهذا المحرّك من نوع W12 سعة 6.0 لتر الذي أعلن عن عودة ولادة Bentley مع سيارة Continental GT في العام 2002، قد خضع لعدّة تعديلات تصميمية منذ ذلك الحين، وهو الآن المحرّك الأكثر تطوُّراً من 12 أسطوانة في العالم.

وبالنسبة إلىBatur، فقد تم تضمينها نظام مدخل هوائي جديد مع شواحن توربينية محدَّثة ومبرِّدات داخلية جديدة، في ظل إعادة إجراء معايرة شاملة ليولِّد ما يزيد عن 740 حصاناً من القوّة و1,000 نيوتن-متر من العزم، مما يحقِّق أداءً استثنائياً لهذه السيارة الفاخرة عالية الأداء التي تتربَّع على القمّة. وعلى مدى 20 سنة من تطوُّره، أصبح هذا المحرّك الآن يُنتِج 40٪ أكثر من الطاقة، بينما تحسّنت كفاءتهباستهلاك الوقود بنسبة 25٪. ويقترن محرّك W12 في Batur مع نظام نقل حركة Bentley ثنائي القوابض من ثمان سرعات، مع عوادم رياضية لتوفير نغمة صوتية تتوافق مع مستوى الأداء.

نظام شاسيه متوافق

سوف تكون سيارة Bentley الكوبيه الأقوى والأكثر حصرية للآن –Batur– الأكثر ديناميكية أيضاً. فهناك نوابض هوائية متكيِّفة ثلاثية الحجيرات يحوي كل منها ثلاث حجيرات قابلة للتبديل، مما يبدّل حجم النابض الهوائي وبالتالي صلابته الفعّالة. وباستطاعة السائق اختيار الموازَنة بين راحة الركوب والتحكُّم بالهيكل باستخدام نظام التحكُّم الديناميكي بالقيادة (Drive Dynamics Control) رباعي الوضعيات ضمن الكونسول الوسطي، بحيث يمكن الاختيار من بين وضعيات Sport، Bentley، Comfort وCustom، والتي تُبدِّل أيضاً سلوك نظام التحكُّم الكهربائي الفعّال بمنع التمايُل بطاقة 48 فولت، والذي يوفر ما يصل إلى 1,300 نيوتن-متر من عزم منع التمايُل في غضون 0.3 ثانية، أو يجري فصل العجلات بشكل كامل عند أي طرف من كل محور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.