بوجاتي Centodieci تنهي اختبارات الطقس الحار وتنتهي من الإنتاج

طرحت بوجاتي سيارة Centodieci المحدودة للغاية في عام 2019، ولن تبدأ عمليات التسليم إلا في وقت ما من العام المقبل لأن صانع السيارات يواصل اختبار السيارة الخارقة، وحدث التدرج الأخير في الولايات المتحدة هذا الصيف ، حيث أخذ فريق من 27 مهندسًا Centodieci وحفنة من طرازات Bugatti الأخرى ، وثلاثة Chiron Pur Sports وأربعة Chiron Super Sports ، اختبار الطقس الحار في الجزء الجنوبي الغربي من البلد.

وتمر Centodieci بنفس سلسلة الاختبارات مثل السيارات الفائقة الأخرى للعلامة التجارية ، على الرغم من أن الشركة تخطط لإنتاج 10 أمثلة فقط. يكلف 8 ملايين يورو (9.3 دولار بأسعار الصرف الحالية) أيضًا، وأجرى صانعو السيارات عددًا قليلاً من التغييرات الصغيرة ، مثل طلب إدخال هواء إضافي بالقرب من مبرد الزيت للحفاظ على درجة حرارة المحرك تحت السيطرة.

أقرأ أيضا: بوجاتي Bolide تصنف من أجمل السيارة الخارقة في العالم

وقال أندريه كوليج مدير المشروع الفني في بوجاتي: “إن هيكل Centodieci المطور حديثًا ، وتغييرات تدفق الهواء ، وغطاء المحرك المصنوع من الزجاج ، يعني أن سلوك درجة الحرارة مختلف تمامًا ، لا سيما في ظروف الحرارة الشديدة التي تبلغ 45 درجة مئوية (113 درجة فهرنهايت)”.

وتحزم بوجاتي محرك W16 رباعي الشاحن سعة 8.0 لتر ينتج قوة هائلة تبلغ 1600 حصان (1176 كيلووات) ، والتي يمكن أن تصل السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة (62 ميلاً في الساعة) في 2.5 ثانية، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 186 ميلاً في الساعة (300 كم / ساعة) في 13.1 ثانية مذهلة، وتقتصر سرعتها القصوى إلكترونيًا على سرعة منخفضة لسيارة بوجاتي تبلغ 236 ميلاً في الساعة (380 كم / ساعة)، وتشيد Centodieci التي تتميز بالعديد من الاختلافات الأسلوبية مقارنةً بـ Chiron ، بـ EB110 الأيقوني من التسعينيات.

وستكمل Bugatti الآن اختبارات القيادة عالية السرعة النهائية لـ Centodieci وتتحمل الاختبارات مع اختبار الطقس الحار بقوة في مرآة الرؤية الخلفية، وستأخذ الشركة السيارة الخارقة لمسافة تزيد عن 30 ألف كيلومتر (186 ألف ميل) في أوروبا لإكمال الفوج، وبمجرد الانتهاء سيطلب بوجاتي من فريق التطوير التوقيع على المشروع قبل بدء الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *