تاكاتا تدفع مليون دولار لتسوية أخطائها

يبدو وكأن جزء واحد من مشكلة تاكاتا الجارية قد شارف على نهايته. فقد أفاد تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن تاكاتا تعد صفقة مع جهة الادعاء الاتحادي التي يمكن أن تؤدي إلى تسوية تدفع تاكاتا بموجبها مبلغ مليون دولار أميركي. ويمكن التوصل إلى هذه التسوية في وقت ما خلال عام 2017. ومن المرجح أن تقوم تاكاتا بالإقرار بأنها مذنبة بسوء السلوك الإجرامي، كذلك.
سيتم تقسيم دفع تعويضات التسوية بحيث أن جزء يتم دفعه مقدما والباقي يتم تقسيطه على مدى عدد من السنوات. وقد فقدت الشركة مبلغاً كبيراً من المال في التعامل مع كل من الإستدعاءات والدعاوى القضائية المحيطة بها.. وفي الولايات المتحدة، إستدعت 19 شركة مصنعة للسيارات نحو 42 مليون سيارة تحتوي على وسائد هوائية متضررة. وكانت قد بيعت سيارات من طراز عام 2016 تحتوي على وسائد تاكاتا الهوائية التي من شأنها أن تفشل في نهاية المطاف.. من ناحيتها تدرس النيابة العامة أيضا إتهام تاكاتا بالإحتيال، مشيرة إلى أن تاكاتا أعطت معلومات خاطئة على الأرجح للعملاء مثل هوندا بشأن سلامة الوسائد الهوائية. وفي أمريكا، تم ربط 11 حالة وفاة و184 إصابة بسبب فشل وسائد تاكاتا الهوائية.
الإستدعاء هو الأكبر في تاريخ صناعة السيارات في الولايات المتحدة. وتعتقد صحيفة وول ستريت جورنال أن المسؤولين يحاولون حسم القضية قبل تولي دونالد ترامب منصبه في يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.