تعاون مشترك بين فورد وجلوبال فاوندزر لزيادة إمدادات الرقائق الإلكترونية

صرحت شركة صناعة السيارات الأمريكية فورد موتور كورب، أنها تدرس شراء احتياجاتها من الرقائق الإلكترونية من شركة جلوبال فاندريز مباشرة، للتغلب على أزمة نقص الرقائق التي أثرت على إنتاجها وأرباحها خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت الشركة أمس الخميس، أنها بصدد إقامة “تعاون استراتيجي” مع جلوبال فاندريز التي طرحت كمية من أسهمها في البورصة في الشهر الماضي بقيمة 6ر2 مليار دولار.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن تشوك جاري نائب رئيس الشركة للتطبيقات وأنظمة التحكم المدمجة القول “إذا سارت الأمور كما نأمل، فإن فورد وجلوبال فاندريز ستعملان معا لزيادة الإمدادات لسيارات فورد الحالية وكذلك العمل معا في مجال الأبحاث والتطوير… إنها خطوة مهمة في خططنا لتحقيق تكامل رأسي للتكنولوجيات الأساسية”.

أقرأ أيضا: فورد Mustang 2022 وGT500 Heritage Pack أكثر قوة

طلعت مصطفي يفتح حجز الوحدات اونلاين علي مدار 24 ساعه وتقسيط حتي 15 سنهspeakolTMGكان نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية قد أجبر شركة فورد وغيرها من شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم على تقليص إنتاجها وتخفيض معدلات تشغيل مصانعها.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي قررت فورد تمديد وقف إنتاج سيارتها فيستا في مصنعها في مدينة كولونيا غربي ألمانيا حتى التاسع عشر من الشهر الجاري بسبب أزمة توريد أشباه الموصلات، مشيرا إلى أن الإنتاج سيتوقف مجددا يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الجاري.يذكر أن وقف الإنتاج في هذا المصنع بدأ منذ سبتمبر الماضي وقد تم تمديده عدة مرات، كما تم تقليص وقت الدوام لجزء كبير من العاملين يبلغ عددهم نحو 5000 شخص يشاركون في إنتاج موديل فيستا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.