تعرف على أسباب ضعف أداء تكييف السيارة 

فى ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل محرق خلال فصل الصيف يحرص الجميع على صيانة تكييف السيارة بشكل دورى للمحافظة على ادائه ولكن هذا بعض المشاكل التى قد يعانى منها التكييف وتؤدى الى ضعف هواء التكييف وقد يتطور الأمر الى خروج هواء ساخن من تكييف السيارة دون سابق إنذار.

 فإذا تفاجأت يوماً ما وأصبح تكييف السيارة يخرج هواء ساخن، لا تقلق نتعرف معا على اسباب خروج هواء ساخن من تكييف السيارة .

 أسباب خروج هواء ساخن من تكييف السيارة 

كثيرةٌ هي الأعطال التي قد تصيب تكييف السيارة، والتي بدورها تكون سبباً في خروج هواء ساخن من تكييف السيارة بشكلٍ مفاجئ، وقد تمتد هذه الأعطال لتكون سبباً في تعطل التكييف بشكل كامل، ومنها مشاكل كمبروسر تكييف السيارة، الذي يعمل على ضغط غاز تكييف السيارة المسؤول عن تبريد الهواء.

نظام التبريد في السيارة

نظام التبريد في السيارة هو المسؤول عن تبريد المحرك والفتيس وباقي الأجزاء التي تتعرض لحرارة عالية، ويلعب دوراً كبيراً في أداء تكييف السيارة، لذلك فإن تريب سائل التبريد قد يكون سبباً في خروج هواء ساخن من تكييف السيارات، بسبب خروج غاز التبريد الذي يلعب دوراً رئيسياً في عملية تبريد الهواء الداخل إلى غرفة السيارة، فإذا لاحظت خروج هواء ساخن من تكييف السيارة عليك التأكد من سلامة ردياتير السيارة وتفقد درجة السائل للكشف عن أي تسريب أو نقص فيها، وبعد الكشف عن مشاكلها يجب عليك إعادة ملئ هذه السوائل.

فلتر الهواء 

تعد الفلاتر فى السيارات واحدة من أهم أجزاء السيارة بشكلٍ عام وبدونها قد تحدث مشاكل كبيرة، لكن عند حدوث مشاكل فى فلتر الهواء وتبدأ الأتربة والملوثات الأخرى بالتراكم داخله، وتصبح عملية مرور الهواء عبر فتحاته صعبة ولا تتم كما يجب، وبالتالي لن تصل إلى درجة الحرارة المطلوبة، وهذا قد يكون سبب خروج هواء ساخن من تكييف السيارة فجأةً.

مكثف التكييف 

عند تعطل مكثف السيارة بسبب تراكم الأوساخ أو كسر في أحد أجزاءه، فإن ذلك ينعكس بشكل مباشر على أداء تكييف السيارة، فإذا سمعت صوتاً مزعجاً من مقدمة السيارة رافقه خروج هواء ساخن من تكييف السيارة وضعف في أداءه، يجب عليك أن تتفقد مكثف السيارة بالفور للتأكد من عدم وجود أعطال.

خلل في التوصيلات الكهربائية

من الأسباب الشائعة لعدم تبريد تكييف السيارة هي الأعطال الكهربائية، التي من الممكن أن تنتج عن توصيلات كهربائية مرتخية أو متآكلة وأجهزة استشعار درجة الحرارة التالفة، فمثلاً تؤثر مشاكل منظم الحرارة على أداء التكييف وقد يتسبب تعطله في خروج هواء ساخن من تكييف السيارة بدلاً من البارد، فيجب عليك أن تعالج المشكلة فوراً كي لا يتطور الأمر وتصبح بحاجة لتغيير كامل نظام التبريد.
بعد كل ما تم عرضه عن اسباب خروج هواء ساخن من تكييف السيارة والأعطال التي من الممكن أن تصيب تكييف السيارة الخاص بك،

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.