تعرف على أهم الاكسسوارات الداخلية المفضلة فى سيارتك

نتعرف معا على أهم الاكسسوارات الداخلية المفضلة التى يجب توافرها فى سيارتك

  • تظليل النوافذ

قد يكون ضوء الشمس الساطع رائعا للتشمس، لكنه يشكل خطرا حقيقيا أثناء القيادة، إذ يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى بهتان المقاعد الجلدية الفاخرة .. كما أنه أيضا سيزعج نظر الركاب والسائق، لذلك فإن تظليل النوافذ يعتبر طريقة ذكية لتقليل كمية ضوء الاشعة فوق البنفسجية القادمة الى مقصورة السيارة، مما يحميها من التلف على المدى الطويل، وكذلك يحمي الركاب من الحروق الشمسية السيئة.

  • الحساسات الخلفية والأمامية لركن السيارة

قد يكون ركن سيارتك في المدينة امرا صعبا خاصة إن كنت تقود سيارة متعددة الأستخدامات SUV كبيرة، لذا فإن حساسات الركن الامامية والخلفية ستكون فكرة جيدة جدا، حيث ستنبهك عند اقتراب سيارتك من الأشياء، كالأعمدة والجدران والسيارات الأخرى أيضا، وعندما تقوم بتركيبهما مع الكاميرات الخلفية، ستحصل على رؤية شاملة وإدراك كامل لمسارك مما يساعدك على حماية طلاء سيارتك من الخدوش.

  • قضبان السقف

يمكن لقضبان السقف توسيع مساحة التخزين الخاصة بك فور تركيبها، وذلك من خلال منحها نقطة تثبيت على سقف سيارتك للقضبان العرضية وصناديق السقف، لكن عليك أن تضع في حسبانك أن تثبيت صندوق السقف سيؤثر على كفاءة استهلاك الوقود.

من جانب آخر تمتلك قضبان السقف حامل علم مدمج حتى يتمكن أصدقاؤك من رؤية مكانك عندما تكون في مغامرة على الطرق الوعرة، أو أثناء تجوالك على الكثبان الرملية في الصحراء.

  • ضاغط الهواء

إن كنت تنوي الذهاب في مغامرة على الطرق الوعرة في سيارتك من تويوتا، فلابد لك من تركيب ضاغط هواء مدمج في الخلف، إذ أنك غالبا ما ستحتاج إلى إعادة نفخ إطاراتك لتتمكن من استخدامها مرة أخرى، حيث ستفقد إطاراتك بعض الهواء، نتيجة لتعاملها مع الطرق الوعرة. يساعدك هذا الملحق العملي في جعل الامر سريعا وسهلا، دون ان يشغل أي مساحة في صندوق السيارة.

  • نظام الترفيه الخلفى

هل سبق وأن كنت جاهزا لرحلة ما، ولكنك تخاف من ملل الأطفال في المقعد الخلفي؟ لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر، إذ يضمن لك نظام الترفيه الخلفي بقاء الركاب مستمتعين لساعات طويلة، حيث يمنحهم إمكانية الوصول الفوري للألعاب والأفلام ومختلف البرامج.

  • نظام الملاحة الصوتى

أصبحت الخرائط الورقية أمراً من الماضي، وغدت أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية جزءا من القيادة اليومية، فلا يمكن للملحقات التقنية الداخلية للسيارة ان تضم نظاما أفضل من نظام الملاحة الصوتي Super Audio، مع شاشة لمس LCD مقاس 13.3 بوصة مزودة بخرائط  فضلا عن المباني الرئيسية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى الخدمة الصوتية والتي سترشدك إلى وجهتك بكل أمان.

  • المقاعد الجلدية

المقاعد الجلدية شديدة النعومة، والمصنوعة من الجلود الصناعية المخصصة للسيارات، والمحبوكة بخيوط قوية للغاية تعطي سيارتك مزيدا من الاناقة الى جانب ذلك يتم خلال تصنيع هذه المقاعد استخدام ألوان متباينة وأسطح معالجة خاصة، لن تترك اثرا لأي بقع أو علامات، مما يجعلها تبدو أفضل لفترة أطول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *