تقنيات عالم السيارات داخل معرض لاس فيجاس

كشفت العديد من الشركات المصنعة للسيارات قبل أيام قليلة من افتتاح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية سي أي أس 2017 المقرر تنظيمه بمدينة لاس فيجاس الأمريكية في الفترة الممتدة ما بين 05 يناير الحالي و08 منه، عن سلسلة من الأنظمة التي ستميز موديلاتها خلال العرض.

ويتوقع أن تسجل شركات تصنيع السيارات وابتكار تكنولوجيا النقل والسيارات ذاتية القيادة والكهربائية الذكية حضورا قويا ورئيسيا في معرض هذا العام، حيث حجزت العديد من الشركات من بينها بي أم دبليو ومرسيدس وفورد وغيرها من الشركات، مكانها في المعرض وستحضر أحدث سياراتها ذاتية القيادة والذكية إلى المعرض وأخرى ستكون حاضرة للكشف عن أنظمة النقل الذاتي للسيارات والشاحنات.

وفي إطار التنافس في ما بينها قدمت بعض الشركات لمحة حول جملة من المفاهيم الجديدة التي ستتحلى بها الموديلات التي ستعرضها، مما يرجح أن يتحول معرض سي أي أس إلى منصة عرض كبرى لإبراز تقنية السيارات والرؤية المستقبلية لها بشكل أكبر.. ومما يؤكد ذلك إعلان شركة كرايسلر أنها اعتمدت مفهوما جديدا سيميز سيارتها الكهربائية بورتال خلال المعرض.

وبحسب الشركة الأمريكية يتمثل هذا المفهوم في تزويد السيارة بتقنية التعرف على الوجه والتحقق من الصوت، بالإضافة إلى تجهيزها بكاميرا شخصية سلفي تمكن صاحب السيارة من الإلمام والاتصال بكافة البيانات المطلوبة كأن تساعده على التخطيط لرحلته وعرض تفاصيل ومعلومات عن الركاب.

ووفقا للمعلومات المتوفرة حول سيارة كرايسلر فإنه بإمكان الركاب الجالسين في المقاعد الخلفية إجراء تحديثات على رحلاتهم اعتمادا على استخدام شاشات أعدّت خصيصا من أجلهم، إلى جانب تزويد بورتال بنظام يسمح بالتواصل بين قائد السيارة ومن يجلس في الجزء الخلفي من السيارة.

مع العلم أنه في إطار الشراكة التي تجمع عملاق التكنولوجيا جوجل بفيات كرايسلر للعمل على تصنيع سيارات ذاتية القيادة، كُشف عن أنهما يعملان على نظام معلوماتي ترفيهي للسيارات يدعى يوكونيكت، وهذا النظام سيكون بمثابة امتداد لنظام الأندرويد في السيارة، وليس نظام أندرويد أوتو.. وبحسب ما ورد من معلومات فإن يوكونيكت هو نظام معلوماتي ترفيهي يعمل بنظام الأندرويد ويضم شاشة بحجم 8.4 إنش.. ويتوقع أن تعرض كل من جوجل وفيات كرايسلر النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد في المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.