تويوتا لاند كروزر 2022 بمحرك توين تيربو سداسي الأسطوانات…فيديو

جددت تويوتا أخيرًا سيارة لاند كروزر بعد أن ظلت LC200 في السوق منذ ما يقرب من 15 عامًا، ومع مفتاح التوليد اختفى محرك V8 القوي بنكهات البنزين والديزل واستبدل بزوج من محركات V6 ثنائية التوربو بقوة منخفضة أعلى وكفاءة محسّنة بشكل ملحوظ، وقد أجرى متخصصو خدمات ما بعد البيع EKanoo Racing الآن واحدة من أولى جولات Dyno مع LC300 لمعرفة ما تغير تحت الغطاء.

وأخذ الموالف سيارة لاند كروزر جديدة تمامًا بأميال توصيل فقط ، وضع محرك البنزين سعة 3.5 لترًا على داينو، وتمكنت الوحدة ذات الست أسطوانات الجديدة كليًا من توفير 370 حصانًا عند العجلات التي تعمل على ضخ الغاز، وكيف يتراكم هذا الرقم مقابل مطالبات تويوتا؟ فقد تم تصنيف سيارة لاند كروزر التي تم تجديدها رسميًا بقوة 409 حصان عند عمود الكرنك ، لذلك مع مراعاة “قاعدة” 10% (أم أنها 15%) ، يجب أن تكون قوة المحرك حوالي 368 حصانًا ، وهو ما يتطابق تقريبًا مع نتائج داينو عرض.

 

أقرأ أيضا:تعرف على مواصفات تويوتا ياريس بسعر 345,000 جنية

وأجرى EKanoo Racing اختبارًا ثانيًا ، ولكن هذه المرة فقط أضاف VP Octanium ، والذي وفقًا لصفحة المنتج الرسمية يرفع الأوكتان بنسبة تصل إلى 8، وأدى السائل الخاص في خزان البنزين إلى فتح سبعة أحصنة إضافية ، وبذلك يصل المجموع الكلي إلى 377 حصان، أما بالنسبة لعزم الدوران فقد أنتج محرك V6 394 حصانًا رطل قدم (534 نيوتن متر) على البنزين النقي و 549 نيوتن متر مع مادة مضافة للوقود، وقامت تويوتا بتقييم المحرك عند 480 رطل قدم (650 نيوتن متر) عند الساعد.

ولن تظل سيارة Land Cruiser هذه مخزنة لفترة أطول لأن EKanoo Racing تهدف إلى تعديل V6 ودفع الإنتاج إلى 500 حصان في العجلات، وفي LC300 يرسل المحرك المصغر مع الحث الإجباري عضلاته إلى كلا المحورين من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات مشترك مع محرك ديزل جديد مزدوج التوربو سعة 3.3 لتر.

ولأول مرة تتوفر لاند كروزر بنسخة GR Sport، على الرغم من أنها لا تأتي بقوة إضافية ، إلا أنها تتمتع بتصميم أكثر عدوانية وتعليقًا مطورًا لتحسين قدرات القيادة على الطرق الوعرة، ولن تأتي LC300 إلى الولايات المتحدة ، على الرغم من أننا قد لا نزال نرى كيف أن الجيل القادم من لكزس LX سيكون أساسًا مشتقًا أكثر فخامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *