جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سيارتها السيدان الرائدة G90

 أطلقت جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا، سيارتها السيدان الرائدة G90.. تُمثل G90 تغييراً جذرياً شاملاً حرصت جينيسيس على تحقيقه خلال ثلاث سنوات من العمل والتصميم والإبداع، وبعد سلسلة من العمليات التصميمة الرائدة منذ عام 2018، ما يجعلها الطراز الأكثر أناقة لهوية التصميم الفاخر للعلامة التجارية. يقدم النموذج اتجاهاً جديداً وجريئاً يشكل نهجاً للسيارات الفاخرة، فضلاً عن تزويد الطراز بميزات مساعدة متقدمة تجعل القيادة أسهل، إلى جانب مجموعة متنوعة من التقنيات الجديدة التي تُضفي مزيداً من القيمة على تجربة الركاب.

تتميز G90 بتصميمات خارجية وداخلية الأكثر أناقة من بين مجموعة جينيسيس حتى الوقت الراهن. إذ توفر مواصفات مثالية للتنقل بغاية الراحة إلى جانب العديد من الميزات الجديدة المصممة لتعزيز تجربة السائقين والركاب على حد سواء.

 الأكثر أناقة في جينيسيس

تتكون الواجهة الأمامية للطراز من شبكة المبرّد Crest Grille الجديدة والمصابيح الرباعية ذات التصميم الهندسي المتطور والعاكسة للضوء في G90 التي تضفي مزيداً من الأناقة والجاذبية على مقدمة السيارة، إذ تم تصميمها لتشبه شعار العلامة التجارية. تأخذ شبكة Crest Grille في المقدمة صورة الطراز إلى مستويات فاخرة ومتقدمة بتصميمها متعدد الطبقات، والذي يتألف من نمطين G-Matrix فوق بعضهما البعض لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد.

المصابيح الأمامية ذات الخطين، والموجودة على جانبي الشبكة، هي الأرفع في طراز جينيسيس حتى الوقت الراهن. تم تحقيق ذلك من خلال تقاطع عدسة أضواء النهار (DRLs) مع شعاع منخفض مدعوم بتقنية مصفوفة العدسات الدقيقة MLA، مما يضمن الخطوط الرفيعة للمصابيح الأمامية. تجمع الخطوط المنخفضة على وجه الخصوص ما يقرب من 200 عدسة بصرية دقيقة لكل وحدة مع تقنية فائقة الدقة. العدسات الناتجة أصغر من تلك الموجودة في مصابيح الإسقاط القديمة، لكنها توفر نفس المستويات من حيث شدة الضوء، لتمنح سيارة G90 إحساساً بالفخامة والأناقة ولمسات إبداعية في التكنولوجيا المتقدمة.

تم ترسيخ مكانة جينيسيس G90 كأفضل سيارة سيدان في فئتها من خلال غطاء المحرك ذو التصميم المحاري Clamshell Hood الذي يغطي المحرك ومصدات العجلات بشكل متجانس ومتناسق، ما يضفي تصميماً أنيقاً مبتكراً. بالإضافة إلى ذلك، يضيف شعار Guilloché المزخرف، وهو أرق بنسبة 80% تقريباً من الإصدار السابق، لمسة نهائية من الرقي والتميز إلى صورة السيدان الفاخرة.

وتم تحسين هيكل السيارة المصقول والضخم بشكل أكبر من خلال الخطوط الجانبية بتصميم Parabolic Line التي تتدفق بسلاسة على طول الهيكل الجانبي تحت النوافذ نحو الصندوق الخلفي، بالإضافة إلى الخطوط الرياضية على الرفارف حول العجلات، لإبراز قوة السيارة وديناميكيتها.

كما تتيح فتحات النوافذ الواسعة للصفين الأول والثاني والمفصولة عن بعضها بعمود C سميك، مساحة رحبة وأجواء من الخصوصية لركاب الصف الثاني، تعبيرا عن الرفاهية المطلقة التي توفرها سيارة G90.

أما في الجزء الخلفي من السيارة، وتجسيداً للغة التصميم المميزة للعلامة التجارية، تم مد المصابيح الخلفية ثنائية الصف على طول الصندوق الخلفي مع وضع حروف كلمة جينيسيس بين الصفين، الأمر الذي يضفي مزيداً من القوة والتوازن على شكل السيارة. ولجذب التركيز إلى تلك العناصر الأيقونية في الجزء العلوي من خلفية السيارة، تم وضع باقي العناصر الوظيفية، مثل لوحة الترخيص، وأجهزة الاستشعار المختلفة، والمصابيح العكسية، في الجزء السفلي إكمالاً للوحة النقية والفاخرة لخلفية G90. أداء القيادة المريح والهادئ الذي تتوقعه من سيارة السيدان الرائدة

زُوّد طراز G90 بمحرك بنزين 3.5 توربو، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات، يولد قوة قصوى تبلغ 375 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 54.0 كجم / م. ويولد محرك 3.5 توربو كفاءة وقود مجمعة تبلغ 9.3 كم / ، مع نظام حقن الوقود المزدوج الذي يضخ الكمية المثالية من الوقود لتلبية ظروف القيادة، ومبرد داخلي بالماء يعمل على تحسين استجابة التسارع عن طريق الخفض السريع لدرجة حرارة تدفق الهواء في المحرك (تستند جميع الأرقام إلى الطراز المخصص بـ5 مقاعد، ودفع خلفي مع إطارات مقاس 19 بوصة).

وتعزيزاً لقوة المحرك وعزم الدوران مع ضمان التبريد الفعال لأقراص الفرامل، تستخدم G90 آليات تبريد متعددة في هذا الخصوص منها فتحة التوجيه المخفية، وفتحة غطاء الغبار، قنوات التبريد على رفارف العجلات. كما يتميز نظام الفرملة بتقنية جديدة من نوع “Chauffeur“، تسمح للسائقين بالتحكم في قوة الكبح. وتمتلك ثلاثة وضعيات مدمجة للكبح  يمكن للسائقين الاختيار منها لتتناسب مع ظروف القيادة.

جُهز طراز G90 بتقنية تعليق جديدة توفر قيادة أكثر سلاسة وتحكم. تشمل التقنية الجديدة نظام التعليق المتحكم به إلكترونياً (Preview-ECS) التي تعمل على تحسين التحكم في التعليق من خلال استخدام الكاميرا الأمامية، والبيانات التي تُعرض على شاشة نظام الملاحة، للتعرف على ظروف الطريق وتوفير تجربة قيادة سلسة تتناغم مع طبيعة المسارات.

لمزيد من الثبات أثناء القيادة، يتميز G90 بتعليق هوائي متعدد الحجرات، والذي يغير ضغط الهواء في النوابض الهوائية. وتوفر جينيسيس G90 ثلاثة إعدادات لنظام التعليق المذكور بحسب ظروف القيادة، فعند القيادة بسرعات عالية، يقلل نظام التعليق الهوائي من ارتفاع السيارة لتقليل مقاومة الرياح، وتحسين كفاءة الوقود، وفي النهاية توفير تجربة قيادة أكثر استقراراً، أما عند القيادة على أسطح خشنة أو غير مستوية، تعمل الميزة على رفع السيارة لحماية هيكلها السفلي وتقليل الاهتزازات من الطريق، كما يحافظ النظام المتطور على ارتفاع السيارة عند مستوى معين بغض النظر عن وزن الركاب أو الأمتعة، الأمر الذي يتيح بالمجمل قيادة أكثر راحة مع تأمين تحكم ثابت في السيارة.

يضم طراز G90 على ميزة تدير نظام التعليق الهوائي وفقاً لظروف الطريق، ما يساعد السائقين على تجاوز المطبات والمنحدرات والطرق الوعرة. تتحكم هذه التقنية بضبط الارتفاع وقوة التخميد عبر تحديد طبيعة المسار أمام السيارة من خلال جمع المعلومات التي توفرها الكاميرا الأمامية، ما يوفر للعملاء تجربة قيادة مريحة. ففي حال وجود مطب على الطريق، يستطيع النظام المتطور اكتشافه من على بعد 100 متر، ليتم رفع العجلات الأمامية بمقدار 10 ملم، ويستعد نظام تعليق التحكم الإلكتروني (Preview-ECS) للتعامل مع طبيعة المسار بسرعة وبدقة متناهية، ما يقلل من الصدمة بحيث لا يتعرض الركاب للاهتزاز.

يعمل طراز G90 باستخدام المستشعرات على رفع العجلات الأمامية عندما المنحدرات الحادة، حيث يوفر هذا الأمر تعليقاً أقوى لمنع التلف الناتج عن التلامس بين الطريق والهيكل السفلي للمركبة بعد المنحدر. وعند القيادة على طرق وعرة، تعمل الميزة على رفع السيارة بمقدار 25 مم على كلا الطرفين، عند العجلات الأمامية والخلفية، لحماية هيكلها السفلي من ملامسة سطح الطريق وضمان تجربة قيادة مستقرة.

وتأتي جينيسيس G90 بنظام توجيه العجلات الخلفية (RWS) والذي يوفر أربع درجات كحد أقصى لتوجيه العجلات الخلفية عند السرعات المنخفضة (تحريكها في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية)، وبدرجتين عند السرعة العالية (تحريكها في نفس اتجاه العجلات الأمامية).

يسمح نظام توجيه العجلات الخلفية المناورة بسلاسة في المساحات الضيقة، ويجعل نصف قطر الدوران لسيارة G90 مشابهاً لنصف قطر دوران سيارة متوسطة الحجم. كما أنه يحسن ثبات السيارة عند المنعطفات ويسمح بإجراء حركات رشيقة عند التنقل بين خطوط الطريق أو تجنب العوائق عند السرعات المتوسطة والعالية.

تتميز G90 بتوفيرها للأجواء الأكثر هدوءً متفوقة على كافة طرازات جينيسيس حتى الوقت الراهن، ما يوفر الصفاء الداخلي الذي يتوقعه السائقون من سيارة السيدان الفاخرة. إذ زُود الطراز بأحدث أنظمة إلغاء الضوضاء ANC-R (التحكم النشط بالضوضاء على الطريق) كميزة أساسية، والتي تلغي ضوضاء الطريق التي تدخل المقصورة عن طريق إرسال موجات صوتية عكسية عبر مكبرات الصوت لإلغائها، الأمر الذي يوفر  قيادة أكثر هدوء ترتقي بتجربة قيادة G90 إلى مستويات متقدمة.

ولضمان مستويات متقدمة من الهدوء والرفاهية لكل مقعد في السيارة، قامت جينيسيس بقياس وتحليل حساسية الصوت لكل مقعد وتخصيص منظومة إلغاء الصوت وفقاً لذلك، حيث يتم تعزيز بعض أجزاء النظام بمواد خاصة لتقوية جسم السيارة، بينما يتم استخدام مواد مختلفة لامتصاص الصوت في جميع الأقسام الرئيسية للسيارة.

في الوقت نفسه، يتم استخدام الزجاج الرقائقي في جميع أنحاء السيارة، بما في ذلك ربع زجاج أبواب الصف الثاني، ما يمكن G90 من تحقيق أقصى مستوى من الهدوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.