رياضة

روزبرج أول المنطلقين فى سباق اليابان

سينطلق نيكو روزبرج متصدر بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان من المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى بعد أن سجل أسرع زمن في التجارب التأهيلية.. وتصدر روزبرج كافة جولات التجارب الحرة للسباق وأكد على تفوقه على حلبة سوزوكا بعد أن سجل أسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و30.647 في التجارب التأهيلية متفوقا بفارق 0.013 ثانية فقط على لويس هاميلتون بطل العالم وزميله في فريق مرسيدس.

وقال روزبرج “أنا سعيد بهذه النتيجة في نهاية المطاف. كان أدائي رائعا على مدار التجارب التي جرت هذا الأسبوع وكان توازن سيارتي جيدا وشعرت بأنني على ما يرام كما شعرت بالراحة وهو ما مكني من تقديم لفة مثل تلك في النهاية.”.. وهذه هي المرة 30 التي ينطلق فيها روزبرج من مركز أول المنطلقين على مدار مسيرته كما أنها الثالثة على التوالي له على حلبة سوزوكا مع فريق مرسيدس الذي يمكنه حسم لقب الصانعين يوم الأحد. وانتزع فريق مرسيدس مركز أول المنطلقين 52 مرة في اخر 54 سباقا.

وسيوفر الانطلاق من المركز الأول فرصة ذهبية لروزبرج لتوسيع الفارق في الصدارة والذي يبلغ 23 نقطة حاليا مع زميله هاميلتون حامل اللقب وذلك مع تبقي أربع جولات على نهاية البطولة عقب سباق اليابان.. وكان السائق البريطاني يتصدر سباق ماليزيا بفارق مريح إلا أن محرك سيارته احترق قبل 16 لفة من النهاية على حلبة سيبانج لينسحب من السباق ويفشل في تحقيق انتصاره رقم 50 على مدار مسيرته.

ولجأ هاميلتون لتوفير جهده وطاقته لخوض الحصة الثالثة من التجارب التأهيلية وبدا أن بطل العالم ثلاث مرات في طريقه لانتزاع المركز الأول عند الانطلاق من زميله الألماني بعد أن كان الأسرع في أول حصة.. إلا أن روزبرج كشر عن أنيابه وقام بما يكفي في اخر لفة ليحول دون انطلاق هاميلتون من المركز الأول على حلبة سوزوكا.. وسيدخل هاميلتون سباق اليابان وهو يحتاج بشدة إلى إنعاش آماله في المنافسة على اللقب بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي على حلبة سوزوكا.
وقال هاميلتون الذي فاز بسباق اليابان بعد انطلاقه من المركز الثاني في اخر عامين وهو ما سيمثل دافعا بالنسبة له يوم الأحد “شهدت التجارب (الحرة والتأهيلية) الكثير من العمل. أنا سعيد للغاية بسبب تقارب النتيجة.. “قدمت أفضل ما لدي. التاريخ يظهر انك لا يجب ان تكون في المركز الأول عند الانطلاق لتحقق الفوز.”
وسينطلق كيمي رايكونن سائق فيراري من المركز الثالث في السباق متفوقا على زميله سيباستيان فيتل – بطل العالم أربع مرات. إلا أن فيتل سيخوض السباق يوم الأحد وهو يحمل عقوبة التأخر ثلاثة مراكز عند الانطلاق بعدما تسبب في حادث لروزبرج في بداية السباق الأخير في ماليزيا.
ووصل فريق رد بل إلى اليابان وهو في حالة معنوية رائعة بعد فوزه بالمركزين الأول والثاني في سباق ماليزيا وذلك للمرة الأولى منذ سباق البرازيل عام 2013 إلا انه لم يتمكن من مجاراة سرعة فريقي مرسيدس وفيراري في التجارب التأهيلية.. واحتل ماكس فرستابن -صاحب المركز الثاني في سباق ماليزيا- المركز الخامس عند الانطلاق متفوقا على زميله دانييل ريتشياردو الفائز على حلبة سيبانج يوم الأحد الماضي.
وتحمل فريق ماكلارين يوما محبطا على حلبة تعد ارض شركة هوندا التي توفر له المحركات. ولم يشارك جنسون باتون في حصة التجارب التأهيلية الأولى وسينطلق من المركز 17.. وبدا أداء زميله فرناندو الونسو بطل العالم مرتين أفضل بعض الشيء بعد خروج السائق الاسباني من المرحلة الثانية للتجارب. وسينطلق الونسو من المركز 15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى