كوريا تنهي تجهيزات إطلاق السيارات ذاتية القيادة من المستوى الرابع بحلول 2024

قالت وزارة النقل في كوريا الجنوبية إن كوريا الجنوبية ستضع معايير أمان ونظام تأمين لإطلاق المركبات ذاتية القيادة من المستوى الرابع في البلاد بحلول العام المقبل.

وقال وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل “وون هي-ريونج ” أيضًا إن الحكومة ستخفف “بشكل كبير” اللوائح المتعلقة بالسيارات ذاتية القيادة، وذلك خلال زيارته في 7 يناير لجناح شركة “موشينال” للسيارات ذاتية القيادة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2023 في لاس فيجاس.

وتعد “موشينال” شركة مشتركة تأسست في 2020 بالمناصفة بين “هيونداي موتور” وشركة “أبتيف” الأمريكية الناشئة للتنقل بهدف اختبار استخدام المركبات ذاتية القيادة بالكامل في خدمات تأجير السيارات.

وفي أكتوبر، وقعت “موشينال” اتفاقا لمدة 10 سنوات لتزويد الشركة الأمريكية “أوبر” للتكنولوجيا لتأجير السيارات، بسيارات إيونيك 5 ذاتية القيادة.

وبموجب الاتفاق، بدأت شركة “موشينال” في تزويد “أوبر” بسيارات الأجرة الآلية إينويك 5 ذاتية القيادة الكهربائية بالكامل من أواخر العام الماضي. تقدم السيارة حاليا رحلات لمدة 15 دقيقة بين فندق الأقصر وفندق ماندالاي باي في لاس فيغاس.

وبموجب الخطط، سيتم تشغيل سيارات إيونيك 5 من المستوى الرابع في مجالات التأجير والتوصيل في الولايات المتحدة لعشر سنوات واستكشاف فرص التقدم إلى أسواق أخرى باستخدام سيارات الأجرة الآلية.

وفي المستوى الرابع من السيارات ذاتية القيادة، يمكن للمركبة أن تقود نفسها في ظل ظروف محددة ولن تعمل إذا لم يتم استيفاء جميع الشروط المطلوبة. في المستوى 5 يمكن أن تقاد السيارة بشكل ذاتي تحت أي ظرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *