اخبار

كيا تحصد فوزاً مزدوجاً في المنتدى الدولي للتصميم iF Design 2023

أعلنت كيا، عن فوزها بجائزتين في غاية الأهمية في إطار جوائز المنتدى الدولي للتصميم iF Design 2023. ويُشكل نجاح العلامة التجارية وتميّزها في فئتين بارزتين “العلامة التجارية للشركة” و ” هوية المتجر/ صالة العرض”، دلالة واضحة على استمرارية قوة وفعالية نهج كيا الإبداعي في إشراك العملاء وقدرتها التنافسية في مجال التصميم العالمي، منذ إعادة إطلاق العلامة التجارية في العام 2021.

يكتسب شعار كيا “الحركة التي تلهم ” وفلسلفة التصميم التي تعتمدها “اتحاد الأضداد”، أهمية خاصة وتأتي في صدارة كل جانب من جوانب الهوية المؤسسية للعلامة التجارية واستراتيجيات هوية صالات العرض. ويساهم إطلاق طرز متنوعة مثل سيارة الدفع الرياضي الكهربائية بالكامل EV9 التي تم الكشف عنها مؤخراً، في لعب دورٍ محوري في تسريع مسيرة التحول لكيا من شركة تصنيع سيارات إلى مزود حلول التنقل المستدام.

ويُجسد شعار كيا “الحركة التي تلهم “، تصميم العلامة التجارية على توفير مساحات للعملاء لإيجاد قيمة في كل لحظة، ولكي يصبحوا مصدر إلهام وإيجاد المزيد من الوقت أجل تحقيق ما يصبون إليه من أفكار. في حين تُشكل التناقضات الموجودة في الطبيعة والإنسانية  مصدر إلهام لفلسفة التصميم “اتحاد الأضداد”، وتستفيد من شخصية كل عنصر من العناصر لإبراز شخصية الآخر.

الهوية المؤسسية العصرية

يرمز شعار كيا “الحركة التي تلهم “، ويؤكد على إتجاه العلامة التجارية الجديد من خلال ثلاثة مفاهيم للتصميم: التناسق والإيقاع والإرتقاء. وتتجسد ثقة كيا في اقتراح تجارب عملاء جديدة من خلال تقديم منتجات وخدمات مستقبلية، من خلال تناسق وتماثل الشعار. ويمثل الإيقاع، وعد العلامة التجارية بتحقيق التقدم بلا كلل لتلبية متطلبات العملاء وتطلعاتهم وتوفير الإلهام المستمر.

أخيراً، تعكس الطبيعة الجريئة للشعار، طموح العلامة التجارية لتقديم قيّم جديدة، من شأنها أن تختزل رؤية العملاء وتطلعاتهم.

يتميز النهج الذي تعتمده الشركة في مجال الألوان بالثقة، ويتضمن اللون الأسود  في منتصف الليل والأبيض القطبي. ويعكس هذان النموذجان من الألوان الأساسية في أي جانب من نهاية الطيف اللوني، قيم الاستدامة وتقنيات صديقة للبيئة والتنقل الذكي.  كما تساهم هذه الألوان في إبراز ثقة العلامة التجارية من خلال التباين وتجسيد رؤية العلامة التجارية الثابتة، المتمثلة في تحقيق الريادة والتوسع في مجالات جديدة كمزود لخدمات التنقل والتي تتجاوز حدود التنقل التقليدية.

هوية صلبة ومتينة لصالة العرض

تُشكل فلسفة التصميم الخاصة بشركة بكيا “اتحاد الأضداد”، مصدر إلهام لتعزيز الثقة والرؤية اللازمتين للجمع بين العناصر التي تقليدياً لا تتوافق وتتماشى مع بعضها البعض. ويتم التعبير عن هذه القدرة المتمثلة في الاستفادة من التناقضات الإبداعية لتحقيق نتائج  فريدة، بشكلٍ مثالي من خلال التصميم العالمي الرائد لصالات عرض كيا، والتي تشمل عروض وتقنيات بصرية ومساحات مخصصة للعملاء.

 

وتتميز منطقة العرض المستقبلية بزوايا واضحة وألوان ساطعة، إلى جانب الأسطح الفولاذية التي تعكس بمهارة كل نموذج لتعزيز الرؤية والإحساس بالمساحة. في المقابل، تعتمد منطقة العملاء على تصميم الحواف الدائرية والجدران الخشبية المضاءة بشكل جميل والأرضيات والسقوف والأثاث الفاخر المغطى بالقماش، لتحقيق أجواء فريدة ومريحة، تتيح للعملاء الاسترخاء ومشاهدة السيارات، وكأنها أعمال فنية في معارض الفنون.

جوائز وتكريم متواصل

تضاف هذه الجوائز والتكريم الذي حصدته كيا في إطار جوائز المنتدى الدولي للتصميم iF Design 2023، إلى سجلها الحافل بالنجاحات والتميّز الاستثنائي للعلامة التجارية ومنتجاتها، ويؤكد على مكانتها التنافسية العالمية في مجال التصميم. وتشمل هذه النجاحات والجوائز فوز سيارة كيا Niro الكهربائية الهجينة بجائزة “ريد دوت للتصميم”. وحصول كياEV6 GT  مؤخراً على لقب “سيارة العالم الأفضل أداءً” يأتي ذلك بعد فوز سيارة كيا EV6 بلقب “سيارة العام 2022” ولقب “سيارة العام” الأوروبية.

أبرز وأعرق جوائز التصميم العالمية

استقطبت جوائز المنتدى الدولي للتصميم iF Design هذا العام، نحو 10544 مشارك من 56 دولة مشاركة، وسلطت الضوء على مجموعة من الإنجازات البارزة في مجال التصميم. وضمت لجنة التحكيم 133 خبير تصميم من 20 دولة مختلفة عملوا على تقييم نحو 3572 مشروعاً، من المشاريع التي وصلت إلى  التصفيات بعد جولة أولية رقمية.

تكرّم جوائز المنتدى الدولي للتصميم iF Design وتحتفي بالفائزين عبر تسع فئات وهي: المنتج والاتصالات والتغليف وتصميم الخدمة والهندسة الداخلية والهيكل الخارجي وتجربة وواجهة المستخدم والمفهوم الاحترافي في 81 فئة. ويتم تقديم جميع المشاركات الحائزة على جوائز عبر www.ifdesign.com  ونشرها على تطبيق   .iF Design

تأسست جوائز المنتدى الدولي للتصميم iF Design في العام 1954 من قبل شركة منتدى آي إف للتصميم العالمي المحدودة في هانوفر، وهي إحدى مؤسسات التصميم المستقلة الرائدة في العالم. ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز IF Design في 15 مايو في فريدريش شتَاتْ بالاست في برلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى