رياضة

كينتانا يتصدر سباق اسبانيا للدراجات

لا تزال مهمة كريس فروم في محاولة اللحاق بنايرو كينتانا متصدر الترتيب العام شبه مستحيلة بعدما أنهى المرحلة 17 من سباق اسبانيا للدراجات إلى جانب الكولومبي وفاز بها السويسري ماتياس فرانك.

وخاطر فروم بتوسيع الفارق مع المتصدر بعدما واجه صعوبة في مجاراة سرعة المتسابق الكولومبي ومواطنه خوان استيبان تشافيز والاسباني البرتو كونتادور ولكن البريطاني تدارك الوضع متأخرا لينهي المرحلة في المركز 25.

ولا يزال فروم يبتعد بفارق 3.37 دقيقة خلف كينتانا قبل أربعة أيام على نهاية سباق اسبانيا. وستكون مرحلة منافسات ضد الساعة للفردي يوم الجمعة أفضل فرصة أمام البريطاني للحاق بالكولومبي رغم أنه قال الثلاثاء إن فرصه ضئيلة.

وابتعد فرانك – الذي يشارك في السباق للمرة الأولى منذ 2011 – عن مجموعة الصدارة إلى جانب داريو كتالدو مع تبقي 22 كيلومترا من المرحلة التي امتدت مسافة 177.5 كيلومتر.

وتفوق فرانك على المتسابق الإيطالي مع تبقي كيلومترين اثنين ليفوز بمرحلة للمرة الأولى في أحد السباقات الكبرى متفوقا بفارق ست ثوان أمام التشيكي ليوبولد كونيج متسابق فريق سكاي.

وجاء الهولندي روبرت جيسينك في المركز الثالث بفارق 11 ثانية خلف فرانك.

وصرح فرانك الصحفيين “أنا سعيد للغاية. لقد كان هذا هدفي الكبير حين شاركت في السباق.. كنت أريد حقا الفوز بمرحلة.”

وأضاف “كنت قريبا حقا في مرتين وفي النهاية سارت الأمور على نحو جيد. كان موسمي شاقا.. لم تسر الكثير من الأمور كما كنت أريد.”

وقال “قلت لنفسي: ‭‭‭’‬‬‬استمتع بالسباق وحاول أن تستعيد الشعور الجيد‭‭‭’‬‬‬ وفي النهاية حققت فوزا بعد أكثر من عامين. الفوز بمرحلة في أحد السباقات الكبرى أمر رائع.”

وستقام الخميس المرحلة 18 التي تمتد لمسافة 200.6 كيلومتر وهي ثاني أطول مرحلة بالسباق الذي يختتم في مدريد يوم الأحد المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى