لوسيد تنافس تسلا بسيارتها الجديدة بـ 60 ألف دولار

أعلنت شركة لوسيد للسيارات والتي استثمر بها صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية مبلغ مليار دولار عن البدء باستقبال الطلبات على السيارات الجديدةلوسيد أير.

وعرضت شركة لوسيد على موقعها الرسمي قيمة الإيداع على السيارة مقدمة عددا من الخيارات للعملاء بحسب بلدهم، حيث يبلغ قيمة الإيداع في السعودية 3800 ريالا وفي الولايات المتحدة الأمريكية 1000 دولار على سبيل المثال.

وكان قد أعلن عن سيارةلوسيد أيرلأول مرة في العام 2017 عندما عرضت النسخة الأولية منها في معرض لاس فيجاس للمنتجات الإلكترونية.

وتسعى شركةلوسيد موتورزلمنافسة شركةتسلاالشهيرة في مجال صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة حيث قال مدير التقنية التنفيذي فيلوسيد موتورز، بيتر رولينسونالذي عمل على تطوير سيارة تسلا موديل “S” إنه سيكون هناك تحول كبير إلى النقل الكهربائي، مضيفاً أن سوق السيارات الكهربائية لا يزال غير ملموس، وأن تسلا فعلياً ليس لديها أي منافس في السوق الحالي.

ومن المقرر أن يبدأ سعر السيارة الجديدة التي تطمح إلى منافسة سياراتتسلامن 60 ألف دولار أي حوالي 225 ألف ريال سعودي إلّا أن سعر النماذج المعدلة منها قد يتخطى 100 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.