مازدا تعمل على محرك يعمل بالوقود الهيدروجين

ظهرت شائعات تقول بأن مازدا تبدأ بالعمل على محرك يعمل بالوقود الهيدروجين ، على الرغم من استمرار الشائعات حول تطويره في الانتشار ، على الرغم من أن أحدث جزء من المعلومات حول تطويره مثير للاهتمام ، إذا كان هذا صحيحًا، ووفقًا لتقرير جديد صادر عن BestCarWeb.jp ، سيتمكن المحرك الدوار الجديد من مازدا من العمل بوقود الهيدروجين.

وبدأت الشائعات حول عودة المحرك بالانتشار بعد وقت قصير من إعلان Mazda أن إنتاج RX-8 سينتهي مع طراز عام 2022 ، ووفقًا للنشر يتوافق وقود الهيدروجين تمامًا مع التصميم الفريد للمحرك الدوار ، والذي لا يعاني من بقع الحرارة التي يمكن أن تشعل الوقود عن غير قصد في وقت مبكر.

 

أقرأ أيضا

مازدا تكشف عن حذاء رياضي Mizuno لقيادة مريحة

 

وكانت مازدا قد أكدت في أكتوبر الماضي أن المحرك الدوار سيعود في النصف الأول من عام 2022 مع MX-30 ، على الرغم من أن الشركة اضطرت إلى التراجع عندما قالت في يوليو وإن موعد عودتها غير مؤكد.

وكانت Mazda مصرة على عودة المحرك كموسع نطاق، وقد تمتلك Mazda عقودًا من الخبرة في المحركات الدوارة التي تعمل بالوقود الهيدروجين – فقد طورت RX-8 التي تعمل بالهيدروجين في عام 2003 – على الرغم من أن التكنولوجيا من المحتمل أن تتفوق عليها السيارات الكهربائية البحتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *