هيونداي تطلق السيارة «أيونيك 5» في السوق الهندية

تعتزم شركة “هيونداي موتور” اقتحام سوق السيارات الكهربائية الهندية بجدية من خلال إطلاق السيارة “أيونيك 5”.

وأقامت الشركة حفل إطلاق السيارة الكهربائية “أيونيك 5” في السوق الهندية في معرض “أوتو إكسبو 2023” الذي عقد في نيودلهي بالهند.

وقال مسؤول الشركة “كيم أون-سو”: «مع إطلاق “أيونيك 5″، سيتمكن العملاء الهنود من تجربة السيارات الكهربائية المجهزة بتقنيات مبتكرة ومستدامة». وأضاف: «ستفتح الشركة حقبة جديدة للسيارات الكهربائية في الهند».

وعاد المعرض للانعقاد بعد انتظار طويل دام ثلاث سنوات. وقد أقيم آخر معرض للسيارات في عام 2020، وجرى تأجيل حدث 2022 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتم إطلاق “أيونيك 5” في كوريا والولايات المتحدة وأوروبا اعتبارا من عام 2021، وتعد “أيونيك 5” أول مركبة يتم تطبيق عليها المنصة المعيارية الكهربائية العالمية الخاصة بمجموعة هيونداي موتور (E-GMP).

وفي ديسمبر من العام الماضي، تم اختيار “أيونيك 5” كأفضل سيارة جديدة لهذا العام من قبل شركة أبحاث السيارات “كيلي بلو بوك”، كما تم تقييمها بدرجة عالية في سوق السيارات الكهربائية العالمية.

وتتوقع “هيونداي موتور”، التي قد أصدرت سابقا سيارة “كونا” الكهربائية في الهند، أن تقود سوق السيارات الكهربائية الهندية مع إطلاق “أيونيك 5”.

وتبلغ المبيعات السنوية للسيارات الكهربائية في الهند حوالي 40 ألف وحدة، وتمثل شركة “تاتا” الهندية 90% من حصة السوق.

وتخطط “هيونداي موتور” لتوسيع حصتها في السوق من خلال إطلاق 6 أنواع من السيارات الكهربائية، بما في ذلك “أيونيك 5″، بحلول عام 2028.

وتعمل الحكومة الهندية بنشاط على تعزيز السوق السيارات الكهربائية، وتخطط لزيادة نسبة السيارات الكهربائية إلى 30% من إجمالي مبيعات السيارات بحلول عام 2030، من خلال الاستثمار في البنية التحتية للسيارات الكهربائية.

ومن ناحية أخرى، تحتل شركة “هيونداي موتور” المركز الثاني في سوق السيارات الهندية. وفي العام الماضي، وصلت مبيعات الشركة إلى 552,511 وحدة، بزيادة 9.4% عن العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *