رياضة

وضع فريق مانور المنافس فى الفورميولا 1 تحت الحراسة

تواجه بطولة العالم لسباقات الفورميولا 1 للسيارات في 2017 احتمال انخفاض عدد الفرق المشاركة إلى عشرة فرق فقط بعد وضع فريق مانور أصغر فرق البطولة وأقلها نجاحا تحت الحراسة القضائية لأسباب مالية .

وقالت مؤسسة اف.ار.بي الاستشارية في بيان إنها أصبحت الحارس القضائي على شركة جاست ريسنج سيرفيسيسز المحدودة التي تدير الفريق وتتخذ من بريطانيا مقرا لها.. ولم توضع شركة مانور جراند بري ريسنج المحدودة والتي تملك حقوق المشاركة في فورمولا 1 تحت الحراسة.

وقال جيف رولي المشرف المشارك على الحراسة “خلال الأشهر الأخيرة عمل فريق الإدارة العليا بلا كلل للحصول على استثمارات جديدة في الفريق لتأمين مستقبله على المدى الطويل لكن وللأسف لم يتمكن من ذلك خلال الوقت المتاح.”. وأضاف البيان “ولهذا لم يكن أمامهم أي بديل سوى وضع الشركة تحت الحراسة القضائية.”.. ويعمل في الفريق 212 شخصا في المقر الرئيسي في بانبيري. وقال رولي إنهم تلقوا كامل مستحقاتهم حتى نهاية ديسمبر كانون الأول الماضي وإن أحدا منهم لم يُسرح… وينطلق الموسم الجديد في استراليا في 26 مارس آذار المقبل ويبدأ الاستعداد له في نهاية فبراير  المقبل… وقال رولي “مشاركة الفريق ستعتمد على نتيجة العملية وأي مفاوضات مع الأطراف المعنية في الفرصة المحدودة للغاية المتاحة.”

وقال ستيفن فيتزباتريك مالك الفريق إنه تم الاتفاق في ديسمبر كانون الأول الماضي على بيع مانور إلى مجموعة مستثمرين آسيويين ولكن نفد الوقت قبل إتمام عملية الاستحواذ.

وأضاف في بيان للعاملين “رغبة في عدم تكرار أحداث من الماضي.. قررنا في 2015 ألا نبدأ أي موسم لا ندري على وجه الدقة إذا كنا قادرين على انهائه.”

وتابع “كان إنهاء الموسم الماضي في المركز العاشر على الأقل ضرورة ملحة بالنسبة للفريق.”

وأردف “خلال أغلب فترات الموسم كنا في الطريق الصحيح. ولكن سباق البرازيل المأساوي أنهى آمالنا في تحقيق هذه النتيجة وفي نهاية المطاف باتت قدرة الفريق على المنافسة في 2017 محل شك.”

وكان مانور في المركز العاشر في الترتيب العام قبل سباق ساو باولو عندما تفوق عليه ساوبر وحصد أول نقاط له في الموسم وهي النتيجة التي حرمت مانور من إيرادات بالملايين في المستقبل وبالتالي أثر ذلك على حظوظ بيعه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى