اخبار

أستون مارتن تحصل على تمويل 9 مليون جنيه استرليني لدعم السيارات الكهربائية

أعلنت أستون مارتن عن حصولها على تمويل حكومي بقيمة 9 ملايين جنيه استرليني من مركز الدفع المتقدم في المملكة المتحدة لدعم استراتيجيتها في إنتاج السيارات الكهربائية عالية الأداء واستكمال عملية البحث والتطوير الجارية في منصة أستون مارتن لسيارات البطاريات الكهربائية النموذجية والمبتكرة.

وحصلت الشركة بعد منافسة كبيرة على المنحة الحكومية التي تدعم تطوير منصة أستون مارتن لسيارات البطاريات الكهربائية، كما تساهم في تحقيق الحياد الكربوني من خلال الاستثمار في إنتاج سيارات أقل وزناً وسلسلة من الأدوات الرقمية، بالإضافة إلى توفير التدريب على استخدام السيارات الكهربائية.

وتمثل عملية التمويل خطوة إيجابية جديدة لدعم برنامج الشركة الخاص بـ السيارات الكهربائية، والذي يشكل ركيزة أساسية ضمن استراتيجية “السباقات الخضراء” للاستدامة لدى أستون مارتن. وتلتزم الشركة البريطانية المصنعة للسيارات الفاخرة والمبتكرة باستثمار 2 مليار جنيه إسترليني في التقنيات المتقدمة خلال السنوات الخمس القادمة، بما فيها محركات الاحتراق الداخلي وتكنولوجيا سيارات البطاريات الكهربائية.

ويمثل إليفيشن مشروعاً تعاونياً للبحث والتطوير بين ستة شركاء بقيادة أستون مارتن، ويحظى بدعم كل من مركز تكنولوجيا التصنيع، وشركة إكسبيرت تولينج أند أوتوميشن، ومجموعة كرييتف كومبوزيتس، واستديو فازي لوجيك، وجامعة وارويك.

ويعالج المشروع التحديات التقنية التي تواجه تطوير مجموعة بطاريات الجر 800 فولط للسيارات خفيفة الوزن، ووحدة القيادة الكهربائية الأمامية المزدوجة ضمن منصة سيارات البطاريات الكهربائية، التي تتنوع من السيارات الخارقة إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال روبرتو فيديلي، كبير مسؤولي التكنولوجيا في أستون مارتن: “يعزز حصولنا على منحة التمويل من مركز الدفع المتقدم استراتيجية الشركة الخاصة بالسيارات الكهربائية وجهودها المستمرة لتعزيز الابتكار.

كما يوفر لنا موارد إضافية لاستكشاف إمكانات منصة سيارات البطاريات الكهربائية المخصصة، مما يساعدنا على تحقيق طموحنا في التحول إلى شركة رائدة في مجال تكنولوجيا سيارات البطاريات الكهربائية المصممة داخلياً، وبالتالي إنتاج سيارات فائقة الفخامة وعالية الأداء. ونتطلع إلى تحقيق مزيد من التقدم في هذا المشروع بالتعاون مع شركائنا، كما نشكر مركز الدفع المتقدم على هذا الدعم الاستثنائي”.

ومن جانبه، قال إيان كونستانس، الرئيس التنفيذي لمركز الدفع المتقدم: “تتزامن الجولة الثالثة والعشرون من المسابقة التعاونية للبحث والتطوير مع الذكرى العاشرة لتأسيس مركز الدفع المتقدم، حيث شهدنا منذ ذلك الحين استثمارات تفوق قيمتها 1.4 مليار جنيه استرليني في مجال مشاريع السيارات.

وأفتخر بهذا التأثير الإيجابي للمركز في المملكة المتحدة. ويشمل الإعلان الأخير التعاون مع مجموعة متنوعة من مصنعي المعدات الأصلية والموردين البارزين ضمن قطاع السيارات في المملكة المتحدة، مما يعزز محفظة الشركة من المشاريع المبتكرة ويسهم في مواصلة العمل لتحقيق الحياد الكربوني في المملكة المتحدة”.

وتعمل أستون مارتن على تطوير بدائل عن تقنية الاحتراق الداخلي من خلال سعيها لإطلاق أولى سياراتها الكهربائية بالكامل في عام 2025. وتعتزم الشركة إطلاق فالهالا في عام 2024، وهي أول سيارة خارقة كهربائية وهجينة مزودة بمحرك وسطي، بالإضافة إلى استكمال مساعيها لتوفير خيار المحرك الكهربائي في جميع طرازات أستون مارتن بحلول عام 2026، مع التركيز على هدفها طويل الأمد بتحويل مجموعتها الأساسية من السيارات إلى النمط الكهربائي الكامل بحلول عام 2030

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى