طرازات جديدة

أستون مارتن تكشف عن فالكيري سبايدر بسقف مفتوح

لم يكن طريق أستون مارتن Valkyrie إلى الإنتاج سلسًا تمامًا حيث كان لمرحلة التطوير نصيبها العادل من العقبات التي كان على المهندسين التغلب عليها، وتم الكشف عن السيارة الفائقة الهجينة في الأصل في عام 2016 باسم AM-RB 001 ، وتم تسميتها “فالكيري” بعد عام ، ولكن تسليم العملاء لم يبدأ بعد. سيكون الانضمام إلى الكوبيه هو AMR Pro المخصص للحلبات فقط ، وهذا هو Spider الجديد.

ويفقد المشتق ذو السقف المفتوح أبواب جناح النوارس في الكوبيه لصالح الأبواب ثنائية السطوح التي كان لابد من تطويرها خصيصًا لـ Valkyrie Spider، وتم تصميم اللوحة العلوية القابلة للإزالة للحفاظ على الأداء الديناميكي الهوائي لنسخة السقف الثابت بينما تم تحديد عقوبة الوزن إلى “الحد الأدنى المطلق”.

أستون مارتن تكشف عن فالكيري سبايدر بسقف مفتوح

وإنها تحمل مجموعة نقل الحركة في الكوبيه ، وتحديداً محرك V12 سعة 6.5 لترًا تم تطويره مع Cosworth الذي يزيد سرعته عن 11000 دورة في الدقيقة، ومن الآمن أن نفترض أن صوت Valkyrie Spider يبدو مذهلاً تمامًا مع إغلاق السقف بينما يغني المحرك الذي يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي لحنه، وتعد مطحنة البنزين ذات الاثنتي عشرة أسطوانة جزءًا من إعداد هجين مع محرك إلكتروني مطور من شركة Rimac ، والذي يساعد السيارة الخارقة على تحقيق إنتاج مشترك يبلغ 1140 حصانًا (850 كيلووات) لتتناسب تمامًا مع الكوبيه.

أقرأ أيضا: أستون مارتن فالهالا ترسي معايير جديدة للسيارات الهجينة الخارقة

ومع إزالة لوحي السقف المصنوع من البولي كربونات على كلا الجانبين ، سيصل Valkyrie Spider إلى سرعة قصوى تزيد عن 205 ميل في الساعة (330 كم / ساعة) ، بينما يتيح وضع الجزء العلوي مرة أخرى سرعة قصوى تزيد عن 218 ميلاً في الساعة (350 كم) / ح)، ولم يتم توفير أرقام التسارع ، لكن أستون مارتن تدعي أن آلة السيارة الرئيسية لديها مستويات LMP1 من الأداء ويمكن أن تحدد أوقات دورات “لا يمكن تحقيقها بشكل طبيعي” في سيارة الشوارع.

أستون مارتن تكشف عن فالكيري سبايدر بسقف مفتوح

وسيتم وضع حد أقصى للإنتاج في 85 نموذجًا في كل من تكوينات محرك الأقراص الأيمن والأيسر ، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم العملاء في النصف الثاني من العام المقبل، ويسعد العلامة التجارية التي تتخذ من جايدون مقراً لها أن تبلغ عن أن Valkyrie Spider قد ولدت بالفعل اهتمامًا أكبر من العملاء أكثر من عملية الإنتاج المخطط لها وأنها ستبدأ قريبًا تخصيصات للمتبنين الأوائل.

وفي الوقت نفسه سيتم عرض أسرع سيارة أستون مارتن ذات سقف مفتوح على الإطلاق بشكل خاص في شاطئ بيبل حتى نهاية الأسبوع بناءً على دعوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى