اخبار

السيارات الصينية حققت رواجاً كبيرا في الأسواق العالمية

حققت السيارات الصينية، رواجا كبيرا، في الأسواق العالمية، فقد ارتفعت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 8.4٪ على أساس سنوي لتسجل 2.582 مليون وحدة في شهر أغسطس،ارتفع إنتاج السيارات في البلاد بنسبة 7.5٪ على أساس سنوي ليصل إلى 2.575 مليون وحدة الشهر الماضي. 

وخلال الأشهر الثمانية الأولى، ارتفع إنتاج ومبيعات السيارات بنسبة 7.4٪ و8٪، على التوالي، بشكل متساو مع النمو الذي شهدته الأشهر السبعة الأولى، من هنا أصبحت الصينية الآن مشهدا مألوفا في القارة الأفريقية.

اختراق السوق الأفريقية

وأشار المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار سيارات مصر ، إلى أن السيارات الصينية تجذب المستهلكين بسبب جودتها الممتازة. وهذا ما يفسر قدرة الصينية على اختراق السوق الأفريقية،حيث توفر الشركات الصينية نماذج شعبية مع الأخذ في الاعتبار متطلبات السكان المحليين، كما توفر خطط دفع بالتقسيط معقولة، فضلا عن خدمات جيدة ما بعد البيع، مما أعطى مزايا رئيسية لها في أفريقيا.

وأضاف المستشار أسامة أبو المجد، العلامات التجارية الصينية تركز على الأداء الاقتصادي والسلامة والابتكار والإنتاج المحلي، وهو ما مكنها من اختراق الحواجز والحصول على موطئ قدم في السوق شديدة التنافسية.

على الصعيد العالمي، يتزايد عدد الأشخاص الذين يفضلون الصينية،حيث اكتسبت المركبات الصينية قاعدة ضخمة من “المتابعين” حول العالم.

الصين صدرت أكثر من مليوني سيارة في عام 2021

وقد صدرت الصين أكثر من مليوني سيارة في عام 2021، وأكثر من 3 ملايين في عام 2022، ووفقا لجمعية سيارات الركاب الصينية، من المتوقع أن تصل صادرات البلاد من السيارات هذا العام إلى 4 ملايين وحدة، ومن المرجح أن تصبح الصين أكبر مصدر للسيارات في العالم هذا العام.

حققت صناعة السيارات في الصين تقدما كبيرا، وتتجه نحو السوق العالمية، وأصبحت عبارة “التوجه إلى العالمية” عبارة رئيسية للشركات الصينية، خاصة في عصر السيارات الكهربائية، حيث تبرز الشركات الصينية بمزاياها في التكنولوجيا، والنماذج، والتسعير، والسلسلة الصناعية، وغيرها من الجوانب، وتكتسب قبولاً أوسع على مستوى العالم، ومع الظهور المستمر للتكنولوجيات الجديدة والتوسع في السوق، يُعتقد أن الصناعة  الصينية ستجلب المزيد من المفاجآت للمستهلكين العالميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى