اخبار

انخفاض مشتريات السيارات المستوردة بنسبة 18% في عام 2023

انخفض اجمالى مشتريات السيارات المستوردة بين الأشخاص في العشرينات والثلاثينات من العمر بنسبة 18 % تقريبا على أساس سنوي في عام 2023 وسط تباطؤ الاقتصاد وارتفاع أسعار الفائدة، حسبما أظهرت بيانات الصناعة.

وفقا للبيانات الصادرة عن الجمعية الكورية لمستوردي السيارات وموزعيها، بلغ عدد السيارات المستوردة الجديدة المسجلة من قبل الأفراد في العشرينات والثلاثينات من العمر في العام الماضي 48,178، بانخفاض 17.9% من 58,661 في العام الذي سبقه .

وانخفض معدل تسجيل المركبات المستوردة الجديدة في هذه الفئة العمرية مقابل جميع تسجيلات المركبات المستوردة إلى 17.8%، لينخفض إلى أقل من 20% لأول مرة منذ عام 2014.

وأرجع مراقبو الصناعة هذا الانخفاض إلى الانكماش الاقتصادي الذي طال أمده إلى جانب زيادة أسعار الفائدة التي أثرت سلبًا على خطط الشراء بالتقسيط التي يعتمدها عادة مشترو السيارات الشباب.

علاوة على ذلك، قال المراقبون إن الاتجاهات المتزايدة لشراء السيارات المستعملة وخدمات مشاركة المركبات ساهمت أيضًا في انخفاض أعداد التسجيل.

وقال كيم بيل سو، أستاذ هندسة السيارات في جامعة ديليم: “لقد ظهر مصطلح جديد يسمى “فقراء السيارات”، في إشارة إلى الأجيال الشابة التي عانت ماليا بعد شراء سيارات مستوردة باهظة الثمن من خلال خطط التقسيط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى