اخبار

انطلاق مشروع السيارات الكهربائية المشترك بين إل جي وماجنا

 انطلق مشروع السيارات الكهربائية المشترك بينإل جيللإلكترونيات وشركة قطع الغيار الكندريةماجنا إنترناشونالحيث تتطلع الشركة العملاقة إلى توسيع وجودها في صناعة التنقل المستقبلي.

وقد تأسست شركةإل جي ماجنا إيباورترينبعد اجتماع مجلس الإدارة الذي قرر فصل أعمال قطع الغيار للسيارات الكهربائية. وبموجب الاتفاقية الموقعة بين الشركتين، ستستحوذماجناعلى حصة 49% في المشروع المشترك، مقابل 453 مليون دولار أمريكي.

ويقع المقر الرئيسي للشركة الجديدة في مدينة إنتشون الواقعة على بعد 40 كيلومترا غرب سيئول. وسيضم حوالي ألف عامل لإنتاج المحركات والعاكسات وغيرها من لوازم السيارات الكهربائية.

ويتوقع المحللون المحليون أن تصل عائدات الشركة الجديدة إلى 500 مليار وون (441 مليون دولار أمريكي) هذا العام، وتتجاوز 1.2 تريليون وون في عام 2023. وقد قالتإل جيسابقًا إنها تتوقع أن يحقق المشروع المشترك نموًّا سنويًّا في المبيعات بنسبة 50% من عام 2022 إلى عام 2025.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهودإل جيلتعزيز قدرتها التنافسية في قطاع التنقل المستقبلي من خلال ثلاث ركائز رئيسية، وهي المعلومات والترفيه، ومنتجات نقل الحركة للسيارات، وأنظمة الإضاءة للسيارات.

وقد أطلقت الشركة في وقت سابق مشروعًا مشتركًا يسمىألوتو” (Alluto) مع شركة البرمجيات السويسريةلوكسوفت، والتي ستطور حلولا لقمرة قيادة رقمية، ونظام للمعلومات والترفيه داخل السيارة، وغيرها من الحلول على أساس منصةإل جي” “ويب أو إس أوتو” (WebOS Auto).

وفي مجال إضاءة السيارات، تعلقإل جيآمالا كبيرة على مجموعة “ZKW”‏ (ZKW Group)، وهي شركة مقرها النمسا، والتي استحوذت عليهاإل جيفي عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى