اخبار

برافو نيسان.. أحتفال رائع باطلاق Qashqai الجديدة

 

احتفال رائع نظمته نيسان موتور ايجيبت لاطلاق الجيل الجديد من سيارتها الرائعة Qashqai التي تنتمي لفئة الSUV في سوق السيارات المصري  حيث ركزت رائدة السيارات اليابانية في مصر في هذا التحديث على أربعة جوانب وهم الشكل الخارجي ذو الطابع الرياضي الجرئ والتصميم الداخلي الذى يتمتع بمستوى عالي من الفخامة والرفاهية، وتوفير تجربة قيادة أكثر ديناميكية، الأمر الذي يمنح السائق سيطرة كاملة على السيارة بالإضافة الى تقنيات التنقل الذكى الجديدة من نيسان.

      

الاحتفال جاء فى أبهى صوره بفضل فريق العمل المتميز والذى بذل فريق مجهود رائع لاخراج الاحتفال بالشكل المميز لنرفع القبعة احتراما وتقديرا للجهود المشرفة .. برافو نيسان.

حقق طراز Qashqai العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية منذ أن تم إطلاق السيارة في عام 2011 حيث وصلت مبيعات نيسان Qashqai الي 27,094 وحدة مباعة إلى يومنا هذا، وإرتفعت حصتها السوقية من نسبة 5% في عام 2011 الى نسبة 20% في العام الجاري من اجمالى فئة سيارات الSUV في السوق المصريومن المتوقع ان تزيد هذه النسبة بمجرد طرح الشركة لسيارة Qashqai المُحدثة.

من جانبه صرح  إيساو سيكيجوتشي العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة لشركة نيسان موتورز ايجيبت قائلاً “تجدد نيسان إلتزامها أمام عملاءها في مصر بتقديم كل ما هو جديد في عالم صناعة السيارات، حيث اننا فى نيسان نسعى دائماً الى  تقديم العديد من الطرازات التي تلبي احتياجات ومتطلبات عملاءنا، و بالتالي قمنا بتلبية تطلعات عملائنا بالتركيز على  تصميم السيارة الجديدة، بالإضافة إلى العديد من المواصفات الخاصة والإستثنائية و التي ترسخ مفهوم المغامرة والإثارة.

وقال سيكيجوتشي : ” تطلق نيسان سيارتها الجديدة بعد فترة وجيزة من طرح السيارة في الأسواق العالمية، وهذا يأتي انعكاساً لرؤية نيسان تجاه السوق المصرية التي طالما تجده سوق واعد يضاهي الأسواق العالمية”.

وأضاف: “نحن لدينا قدر كبير من  الثقة بأن طراز  Qashqaiسيقدم معايير جديدة لجودة التصنيع وتجربة القيادة الغير مسبوقة لعملاءنا”.

التصميم الخارجى

إعتمدت نيسان في تصميمها علي اسلوب “الدينماكية الفائقة”، الذى من خلاله يمكنك رؤية كافة التغييرات الموجودة بالسيارة من أي زاوية رؤية، وتظهر نيسان Qashqaiبشكل إنسيابي عصري ذو طابع رياضى جرئ، وهذا نجده فى مقدمة السيارة الجديدة التى تم تحديثها بالكامل مع تصميم الشبكة الأمامية على شكل V-Motionوإضاءة جديدة للمصابيح الأمامية مع مصابيح نهارية LED وممتص صدمات جديد خلفى ومصابيح خلفية LED محدثة، أما الشاسيه، فقد تم تعديله وتقوية مكوناته وزيادة صلابة العمود من أجل المزيد من التوازن للمناورة ومرونة الأداء.

كما أضافت صانعة السيارات اليابانية مزيدًا من المواد العازلة بداخل الأبواب الأمامية وخلف أقواس العجلات الخلفية، إلى جانب تحسين نظام الإغلاق للأبواب الأمامية وزيادة كثافة الزجاج الخلفي لأجل التخفيف من الضوضاء والاهتزازات خلال القيادة على الطرق.

التصميم الداخلي

يأتي التصميم الداخلي لنيسان Qashqai بمثابة التعريف الحقيقي للرفاهية والفخامة مما يجعلها تنافس في فئة السيارات الفاخرة بكل قوة حيث تأتي بفرش مصنوع من الجلد الناعم الفاخر للمقاعد وخياطة ثلاثية الأبعاد. تتمتع السيارة بعجلة قيادة  تضاهي نفس التصميم الموجود بالعديد من طرازات نيسان الرائدة مثل الميكرا والX-Trail، حيث تأتى  Qashqai الجديدة  مزودة بالعديد من التجهيزات الداخلية الجديدة مثل التحكم بالصوت، والتحكم في بيانات السيارة، ومثبت سرعة وتحكم بالبلوتوث، وشاشة بقياس 5 بوصة لعرض ملفات الوسائط المتعددة، وفرامل يد كهربائية، وتكييف أوتوماتيك ثنائى التبريد، واضاءة جانبية للكونسول، وستكون هنالك مميزات أخرى كإغلاق وفتح النوافذ عبر ضغطة واحدة، مقاعد أمامية جديدة أكثر إراحة، ولوحة تفاعلية جديدة لنظام الترفيه.

تجربة قيادةإستثنائية

تنفرد  نيسان هذه المرة بتوفير تجربة قيادة أكثر دينمايكية نابعة من المواصفات الداخلية للسيارة التي تتمثل في محرك رباعي الإسطوانات بسعة 1.2 لتر يعمل بشاحن توربيني وعدد 16 صبابة بقوة عالية قادرة علي توليد قوة حصانية تبلغ 117 حصان عند 4500 دورة في الدقيقة موصولاً بناقل حركة اوتوماتيكى من نوع Xtronic CVT .

و لراحة و سلامة الركاب تأتي سيارة نيسان Qashqai الجديدة بأحدث التقنيات المتطورة من خلال خاصية الرؤية الشاملة لأبعاد السيارة و التي تقدم رؤية بانورامية من خلال 4 كاميرات مما يعطي للسائق تحكم اكثر.كما يوصي بإستخدام بوقود 92 وهذا ما يجعل السيارة أقل استهلاكاً في الوقود وأكثر كفاءة بين فئاتها من السيارات، لمنح مستوي ثبات عالي علي الطرقات. كما أضافت نيسان نظام تحكم اختياري لهيكل السيارة تأكيداً لسلامة الراكبين يساعد علي المناورة الأمنة في الشوارع الضيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى