طرازات جديدة

بيجو 301 الجديدة كليا.. نقلة رائدة فى تكنولوجيا السيارات

بعد أربعة أعوام من النجاح والتألق فى الأسواق العالمية وتجاوز مبيعاتها حاجز الـ 360 ألف وحدة جاءت بيجو 301 الجديدة كليا بخطوط تصميم أكثر عصرية ورقيا عن سابق عهدها وتحمل بين جنباتها مجموعة كبيرة من التكنولوجيا المتفردة التى تجعلها أكثر تطورا وتميزا وبهوية جديدة تميزها عن غيرها من السيارات فى نفس فئتها وهذا ليس جديدا على الأسد الفرنسى الشهير بيجو المتألقة دائما بطرازات متنوعة تنافس بقوة فى مختلف فئات السيارات.. بيجو301 الجديدة كليا تحمل نفس الجينات الوراثية لشقيقتها الكبرى 508 ذات الصالون الرائع.

نسخة مصغرة لـ 508

تعتبرPEUGEOT 301 الجديدة كليا نسخة مصغرة من شقيقتها الكبرى 508 وتأتى بتصميم خارجى أكثر فخامة وشراسة عن أجيالها السابقة حيث تم إعادة رسم خطوط المقدمة مع تصميم شبكة تهوية جديدة ومصابيح أمامية مشابهة فى تصميمها لتلك التى فى شقيقتها الكبرى 508 وتضم مصابيح نهارية LED بجانب تجميل المصابيح الخلفية . فقد جاءت بتصميم عصرى أنيق مستوحى وتتمتع من الداخل بمقصورة أنيقة بعيدة التكلف وتحقق مزيدا من الراحة الرفاهية لجميع الركاب بفضل اعتمادها على قاعدة عجلات طويلة تبلغ 2,65 مترا ويصل طولها الى 4,44 مترا بينما عرضها 1,78 مترا وياتى ذلك مع صندوق أمتعة بقدرات كبيرة حيث تبلغ سعة التخزين 640 لتر مع امكانية طى المقاعد الخلفية بنسبة 40/60 مما يزيد سعة صندوق الأمتعة.

تجهيزات عصرية

بيجو301 الجديدة كليا تضم تجهيزات عصرية تضم شاشة جديدة مع نظام ترفيه ومعلومات جديد ونظام ملاحة بجانب إمكانية عرض شاشة الهاتف الذكى على هذه الشاشة.. وقد نالت المقصورة بعض التعديلات واللمسات التجميلية والتى جعلتها أكثر جاذبية عن سابق عهدها.

جاءت مقدمة السيارة أنيقة تعكس قوة السيارة وحداثتها.. الشبكة الأمامية ومجموعات الإضاءة والكشافات النهارية (LED) ذات الشكل الجذاب، كما جاءت مقصورة السيارة جذابة ومزودة بمجموعات من تجهيزات الرفاهية ومساعدات القيادة الحديثة.. فقد زودت السيارة PEUGEOT 301 بشاشة لمس 7 بوصة وحساسات إنتظار وكاميرا خلفية التى تعمل مع شاشة اللمس الأمامية أثناء الرجوع للخلف وزودت السيارة أيضا بمثبت ومحدد للسرعة ووحدة تكييف قوية مزودة بخاصية MAX C/A والتى توفر أسرع إستجابة للتبريد أثناء الرحلات.

تضم بيجو 301 الجديدة كليا خاصية (USB MIRROR SCREEN) من أحدث تجهيزات التواصل فى السيارة بين وحدة الوسائط المتعددة (MultiMedia) والهواتف الذكية وتقوم الخاصية بتشغيل تطبيقات الهاتف عن طريق شاشة اللمس والنظام الصوتي بالسيارة وبطريقة سهلة وآمنة عبر سلك (كابل) USB لعرض التطبيقات المختلفة للرسائل والموسيقى وNavigation GPS وغيرها.

محرك فعال

خلف عجلة قيادة PEUGEOT 301 انطلاقنا على الطرق المغربية ذات الطبيعة واختبرنا خلالها قوة أداء المحرك الذى حقق استجابة رائعة خاصة فى المرتفعات الجبلية بفضل عزمه القوى حيث تم تدعيم بيجو 301 بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1600 سى سى بقوة 115 حصان ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكى يمثل نقلة نوعية للسيارة ذو ستة سرعات EAT6 وهو من إنتاج شركة AISIN اليابانية المصنع خصيصاً لـ PEUGEOT 301 وفقاً لأعلي معايير الجودة لشركة أوتومبيل بيچو الفرنسية ويتميز ناقل الحركة EAT6 بأنة اقتصادى فى معدل إستهلاك الوقود ويوفر سلاسة فى القيادة فى أصعب ظروف التشغيل ويوفر ناقل الحركة امكانية تطوير آلية التحكم فى الدوائر الهيدروليكية لضمان أقصي إستفادة من قدرة المحرك .

جينات وراثية

تتسم الخطوط التصميمية لبيجو 301 بكونها أكثر أناقة وعصرية وتضم الجينات الورارثية لعائلة بيجو المتالقة فى الأسواق العالمية وبالطبع فى السوق المصرى عبر وكيلها الوحيد CDCM الذى حقق طفرة كبيرة فى مبيعات بيجو وجعلها الأختيار الأفضل جميع طرازات هذا الصانع العريق بأسعار منافسة فضلا عن خدمات ما بعد البيع المتميزة .. تأتى بيجو 301 بتجهيزات لا تتوافر الإ فى الفئات الأعلى شأن تصميم لوحة القيادة والمقاعد الأكثر راحة مع زيادة المساحات المخصصة لأرجل الركاب فى المقاعد الخلفية مما يعنى أنها الأفضل فى فئتها حتى عند تحريك المقاعد الأمامية للخلف .

تتضمن التجهيزات القياسية فى بيجو 301 امكانية ضبط مقعد السائق يدويا وتكييف قوى وخاصية الدخول دون استخدام المفاتيح التقليدية مع إمكانية فتح غطاء صندوق الأمتعة عن بعد ونظام صوتى MP3 مع أربعة مكبرات صوتية وباور ستيرينج .. واعتمدت بيجو على قاعدة المكونات Platform فى بناء السيارة وتضم العديد من تجهيزات السلامة والأمان تشمل أربعة وسائد هوائية وفرامل ABS وesp وغيرها من التجهيزات التى توفر الحماية الكاملة لركابها.

الأختيار الأفضل

تعتبر بيجو 301 الأختيار الأفضل فى فئة السيارات السيدان المدمجة “Segment C ” سواء تصميما أو تجهيزا أو أسما عريقا يضم جميع مقومات النجاح والتفوق على جميع المنافسين فى تلك الفئة وهذا ما حققه غيرها من طرازات هذا الصانع كل فى فئته .. وتأتى بيجو 301 الجديدة كليا لتحقق طموحات فئة الطبقة المتوسطة التى تبحث عن سيارة صالون واقتصادية بكل ما تحمله تلك الكلمة من معانى وذلك بفضل تجهيزاتها الوفيرة وتصميمها العصرى الجذاب ومحركها الفعال وتكاليف تشغيلها المنخفضة وبالطبع معدلاتها المنخفضة فى استهلاك الوقود ورحابة مقصورتها المعززة بالعديد من التجهيزات مما يجعلها الأختيار الأفضل فهى تجمع بين الجودة العالية والسعر الجيد وهذا الأخير هو معيار الاختيار الأول في العديد من الأسواق العالمية وفى مقدمتهم بطبيعة الحال السوق المصرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى