اخبار

بروميتيون تضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصرى

أكد روبيرتو ريجي مدير عام بروميتيون العالمية للاطارات أن مصر تعد من الاسواق الواعده مشيرا الى ان مصنع بروميتيون فى مصر يمثل 20 % من حجم انتاجنا عالميا ونعتمد عليه بشكل كبير فى تزويد الأسواق العالمية التى نتواجد فيها والتى تصل الى 150 دوله ، وأكد ريجي فى حواره لجريدة الوطن المصرية خلال مؤتمر إطلاق إطارات Series 02 , على استمرار التوسعات وزيادة الإنتاج وضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصرى.

وتتواجد شركة بروميتيون في أكثر من 150 دولة حول العالم ولديها تواجد قوى في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خاصةً في مصر وتركيا، وأمريكا الجنوبية خاصةً في البرازيل. تتواجد منتجاتنا كذلك بأمريكا الشمالية، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، ولكن بالنظر إلى إمكانات السوق وما يمكننا تحقيقه، ستكون الولايات المتحدة الأمريكية على الأرجح هي السوق التي تمثل الفرصة الأكبر.. بالنظر إلى المستقبل في بلدان مثل مصر وتركيا والبرازيل، فإن الهدف هو تعزيز مكانتنا الرائدة في السوق. إذا فكرنا في أوروبا، يمكننا تحسين حصتنا السوقية ونقوم بتحسينها في الأشهر الحالية. وأخيراً، علينا بالتأكيد أن ننمو في آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية.

وتعتبر مصر، جنباً إلى جنب مع مصانع اخرى مثل تركيا، هي المصدر الرئيسي للإنتاج في المنطقة حيث تتواجد الشركة منذ عقود.. في عام 2024، سنحتفل بحدث مهم، وهو الذكرى السنوية الـ30 لتأسيس مصنعنا في مصر.. والسوق المصري ذات أهمية خاصة  ويساهم بما يقرب من 20 ٪ من إجمالي قاعدة إنتاجنا، ونصدر 60% من انتاج مصر الى الاسواق العالميه ، كما أنها تمثل سوقاً نمتلك فيه حصة سوقية عالية للغاية.

وقد أطلقت بروميتيون خط الإنتاج الأول المخصص للمركبات الكهربائية وكان إنتاج إطارات مخصصة بالكامل للمركبات الكهربائية هدفاً بدأنا العمل من أجله منذ ثلاث سنوات. خلال هذه الرحلة، تعلمنا أننا بحاجة إلى الحصول على هيكل مطاطي معزز لأن المركبات الكهربائية تعمل على البطاريات، الأمر الذي يتطلب دعماً إضافياً للحمل وإعادة توزيع وزن المركبة. ثانياً، كنا بحاجة إلى العمل على تقليل مقاومة الدوران حتى تستمر البطارية لمدة أطول.. وهذه هي العناصر الرئيسية التي نحتاج إلى التركيز عليها من حيث تحسين المنتج. تعلمنا أيضاً خلال هذه الرحلة أن هذه المحركات الكهربائية لديها عزم دوران وقوة أكبر بكثير، لذلك من المهم العمل على جيل جديد من المُرَكَّبَات لضمان عمر الإطارات، وتحسين أداء المنتج. بالإضافة إلى ذلك، نعمل حالياً على إطارات جديدة للمركبات الناقلة للبضائع ستصدر خلال العامين المقبلين.

وتساعد فئة إطارات Series 02 الجديدة على اتخاذ خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح. نفخر بهذا الإنجاز لأنه أول منتج تم تطويره وهندسته بالكامل بواسطة بروميتيون بشكل مستقل تماماً عن بيريللي. من المؤكد أن إطلاق هذه الفئة بعد ثلاث أو أربع سنوات أمر يبعث على الرضا والسعادة. نهدف إلى إطلاق فئة إطارات Series 02 في مصر بنهاية هذا العام أو بداية العام المقبل

وقال ألكسندر بريجانتيم، المدير التقني لمجموعة بروميتيون للإطارات أن العامل الرئيسي لتكلفة التشغيل هو استهلاك الوقود. لذلك، يمكن أن تساهم الفئة الجديدة في تقليل تكلفة التشغيل، حيث قمنا بتطوير هذه الفئة الجديدة بمقاومة دوران منخفضة للغاية. وبالتالي، يؤدي هذا إلى انخفاض استهلاك الوقود.

وتستخدم  شركة بروميتيون الكثير من المواد الجديدة صديقة البيئة لمساعدة الفئة الجديدة على تقليل المساهمة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ثانياً، تتمتع فئة إطاراتSeries 02 أيضاً بمقاومة دوران منخفضة تساهم أيضاً في الحفاظ على البيئة. والنقطة الثالثة هي أن تركيزنا ينصب على قابلية الإرجاع، لأنه في أي وقت يمكننا تقليل ثاني أكسيد الكربون الذي نولده في النظام، وأود أيضاً أن أقدم هذا في مصر. هذه هي النقاط الرئيسية الثلاث التي تحدد كيف يمكن لهذه الفئة أن تساهم في الحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى