اخباربوابة الفيديو

بوجاتي Chiron هل تستطيع الفوز على سيارة سباق Formula 1 ؟

السؤال الذي يطرح نفسه من محبي سيارات بوجاتي هو ،هل تستطيع بوجاتي شيرون الفوز على سيارة سباق Formula 1 الحائزة على بطولة؟،  فلقد رأينا الكثير من سباقات السحب من قبل ، بما في ذلك سباقات غريبة، ورأينا ذات مرة سباق جر AMG GT R مع رينو تويزي في الاتجاه المعاكس ، بينما كانت دراجة ذات مرة تقاتل أرخص “سيارة” في جنوب إفريقيا في سباق بخط مستقيم ، وحتى اننا رأينا Suzuki Samurai يجرب حظه ضد VW Beetle من قبل.

ولكن كل تلك الأجناس كانت غريبة لأنها بطيئة. هذه المرة ، نشهد أحد أكثر سباقات السحب غرابة والأكثر متعة على الإطلاق ، وهو بين مركبتين قويتين للغاية أحدهما قانوني على الطريق والآخر مخصص لسباق الجائزة الكبرى الدولي.

ونحن نتحدث عن سيارة بوجاتي Chiron الخارقة التي تتنافس وجهاً لوجه ضد سيارة سباق Red Bull Racing Formula 1 الحائزة على بطولة العالم ، بإذن من Carwow في المملكة المتحدة.

أقرأ أيضا: بوجاتي تختبر Chiron Super Sport بأجهزة استشعار إضافية عند 273 ميل في الساعة

وسيارات Chiron  مدعومه بمحرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر ينتج 1،479 حصانًا (1،103 كيلوواط) ، ويتم إرساله إلى العجلات الأربع عبر علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض.

وسيارة سباق Formula 1 التي نراها هنا ، وهي RB7 ، تعمل بمحرك V8 سعة 2.4 لتر يقتصر على 18000 دورة في الدقيقة ، وتنتج ما يصل إلى 750 حصان (559 كيلوواط) ، ويتولى القيادة ، السائق السابق في الفورمولا 1 والفائز بجائزة جراند بريكس 13 مرة ديفيد كولتهارد.

ومع ضعف القوة تقريبًا يبدو أن Bugatti Chiron تفوز للوهلة الأولى ولكن لئلا ننسى ، يزن RB7 حوالي 650 كيلوغرامًا (1433 رطلاً) بما في ذلك السائق ، ويزن Chiron شعرة أقل من 2 طن (4،398 رطلاً) ، مما يمنح سيارة سباق F1 ميزة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى